عجمان.. منتدى التعلم الذكي يناقش أفضل التطبيقات في المدرسة الإماراتية

عجمان.. منتدى التعلم الذكي يناقش أفضل التطبيقات في المدرسة الإماراتية

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2020ء) انطلقت في معهد تدريب المعلمين بعجمان اليوم فعاليات منتدى التعلم الذكي لمناقشة أفضل تطبيقات التعلم الذكي في المدرسة الإماراتية من خلال ورش تدريبية وجلسات نقاشية.

ومن أهم الورش التدريبية بالمنتدى .. ورشة إدارة التغيير في المدرسة الإماراتية، وتفعيل البوابة الذكية من المنزل وفوائدها لرفع التحصيل الدراسي، وأين نحن من إدارة التغيير، واستراحة لغوية وفق منهجية "STREAM" تحت شعار "استراحة لغوية بين العربية والصينية" ،ودور المعلم في ظل التعلم الإلكتروني وغيرها.

وأكد علي اليافعي مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون تقنية المعلومات حرص الوزارة على الاستفادة من التجارب العالمية في مجال التعلم الذكي والبرامج التي تساهم في رفع مستوى النضج الإلكتروني لرفد منظومتها التعليمية، وهي منظومة المدرسة الإماراتية بأفضل الممارسات الدولية التي لها علاقة بنظم التعلم الذكي وطرق تفعيلها والوصول اليها من قبل المستخدمين من معلمين وطلبة وأولياء أمور.

(تستمر)

وصاحب المنتدى عرض العديد من المشاريع الفاعلة في المدرسة الإماراتية ومنها .. تطبيق " معاك " والتعلم الذكي والبحث العلمي، ومركز مهارات المستقبل، والتعلم الافتراضي والواقع المعزز والتعلم الذكي وربطه بالتربية البدنية، وتطبيق المعلمين لاستراتيجيات الاستدامة واستشراف المستقبل في المواقف الصفية تماشياً مع رؤية إكسبو 2020، والواقع الافتراضي والتعليم التكنولوجي عبر برنامج mentimeter، والقراءة الذكية عبر الانستغرام، والتعلم الذكي وممارسات صنعت الفرقsmart stations، ويوم جديد، والتعلم الذكي وتطبيقاته مع أصحاب الهمم وغيرها.

يشارك بالمنتدى جائزة محمد بن راشد للتعلم الذكي وجامعة حمدان بن محمد الذكية للتعريف بالجائزة ومعاييرها والإجابة عن الاستفسارات بشأنها وتعريف الحضور على استراتيجيات التعلم الذكي.

كما يشارك برنامج خليفة للتمكين "أقدر" بجلسات حوارية يتناول فيها البرامج الداعمة للتمكين الرقمي حيث أطلق "أقدر" مبادرات تسعى إلى تمكين أفراد المجتمع للتعامل الآمن مع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، منها مبادرة التوعية الإلكترونية التي شملت نحو 5000 ورشة متنوعة على مدى السنوات الأربع الماضية، واستفاد منها 500 ألف شخص من فئات المجتمع كافة، وكذلك المدرسة الآمنة إلكترونيا التي يعمل عليها البرنامج وفقا للاحتياجات المجتمعة التي تستهدف تمكين الطالب وولي الأمر والمدرسة رقميا.

أفكارك وتعليقاتك