"صحة" تنظم أول برنامج تخصصي لخدمات التعقيم المركزية

"صحة" تنظم أول برنامج تخصصي لخدمات التعقيم المركزية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2020ء) نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" أول برنامج تخصصي لخدمات التعقيم المركزية تحت شعار "مشاركة أفضل الممارسات المهنية في خدمات التعقيم" وذلك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية بهدف تحسين مهارات المختصين والعاملين في أقسام التعقيم في جميع منشآت شركة "صحة".

وركز البرنامج على تبادل أفضل الممارسات الطبية المستخدمة في خدمات التعقيم من أجل تعزيز مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى حيث ناقش المشاركون فيه عدة موضوعات مهمة من أبرزها تحديات إعادة معالجة الأجهزة الطبية الجديدة وتقييم المخاطر في تطهير التنظير وتحسين التواصل مع الشركاء التعبئة والتغليف والعمر الافتراضي للأجهزة الطبية وتقييم ممارسات التعقيم ومبادئ وأساليب وضوابط عمليات التعقيم والسلامة في التعقييم والتنظيف وأهمية إعداد نقطة الاستخدام.

(تستمر)

وأكد الدكتور جاريث جودير الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحة "صحة" أهمية استخدام التكنولوجيا ونتائج الذكاء الاصطناعي في الحد من انتشار العدوى وضرورة إعادة المعالجة من تنظيف وتطهير وتعقيم للمعدات الطبية والآلات الجراحية على أكمل وجه بهدف توفير عناية فائقة للمرضى.

وقال إن ممارسات النظافة الشخصية البسيطة والتطعيم والتعقيم تلعب درواً بارزاً في الحد من انتشار العدوى وحماية المرضى وغيرهم ممن يعيشون معهم وتسهم الابتكارات المتقدمة أيضاً في الوقاية من العدوى ومكافحتها كما تسهم تقنيات التسلسل الجيني الحديثة في التنبؤ بالطريقة التي تنتشر بها الكائنات الحية بين المرضى.

وأضاف الدكتور جاريث جودير أن خدمات التعقيم المركزية تتطور بوتيرة سريعة مع إدخال عناصر جراحية جديدة بانتظام تتطلب معالجة الأجهزة والمعدات الروبوتية والتنظيرية والمعقدة لتقويم العظام والعمود الفقري وغيرها من الأدوات ذات الصلة.

وأوضح أن محترفي خدمات التعقيم المركزية يقومون بدور مهم في الوقاية من المواقع الجراحية والأمراض المرتبطة بالرعاية الصحية ..مشيراً إلى أهمية اعتماد الاحتياطات القياسية لحماية موظفي الرعاية الصحية والمرضى من الأمراض المعدية.

وأشار إلى أن منشآت الرعاية الصحية في شركة "صحة" تستخدم طرق التعقيم أو التطهير عالية المستوى وتطبقها بشكل صحيح لكل جهاز طبي وفقاً للمعايير والاشتراطات التي حددتها دائرة الصحة في أبوظبي والمعايير الطوعية من المنظمات الدولية.

وتدعم شركة "صحة" خدمات التعقيم المركزية للوقاية من العدوى عن طريق ﺗﻧظﯾف اﻷﺟﮭزة اﻟطﺑﯾﺔ ﻟﺟﻌﻟﮭﺎ آﻣﻧﺔ باستخدام الطرق الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية لمراقبة عمليات التعقيم في درجات الحرارة العالية والمنخفضة لتلبية المتطلبات المحددة.

ويتم كذلك فحص الأدوات للمساعدة في ضمان سلامتها ووظيفتها والتجميع والتعبئة بطريقة تسهل طريقة التعقيم المختارة وتوفر حاجزا بعد التعقيم واختيار طريقة التعقيم أو التطهير عالية المستوى واستخدامها بشكل صحيح لكل جهاز طبي، وتخزين العناصر بأمان حتى تكون هناك حاجة إليها وتسليمها باستخدام طرق تحمي سلامة العبوات المعقمة.

أفكارك وتعليقاتك