السفير الفلسطيني في وقفة منددة بصفقة القرن في موسكو يدعو دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين

السفير الفلسطيني في وقفة منددة بصفقة القرن في موسكو يدعو دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2020ء) دعا سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية، عبد الحفيظ نوفل، خلال وقفة منددة بصفقة القرن الدول الرافضة للصفقة للاعتراف بدولة فلسطين.

واعتبر السفير الفلسطيني، أن " هذه الصفقة ولدت ميتة لن تجد من يدعمها فلسطينيا أو عربيا أوإسلاميا ​​​.. هي جزء من مرحلة انتخابية يرعاها نتنياهو وترامب"، داعيا " الدول التي ترفض الصفقة عليها الاعتراف بدولة فلسطين ".

وأكد نوفل أن " الموقف الفلسطيني بأكمله ليس فقط يرفض الصفقة بل يعمل على إسقاطها، نحن صامدون على ارضنا شاء من شاء وأبى من أبى".

وأشار السفير الفلسطيني، إلى أن الإعلان عن الصفقة دفع بالمصالحة الفلسطينية والموقفين العربي والإسلامي إضافة إلى موقف دولي متجدد .

ومن جهة أخرى طالب السفير الفلسطيني بـ " مؤتمرا دولي جديد بآلية جديدة يكون لروسيا دورا محوريا فيه".

(تستمر)

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن خطته لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

أفكارك وتعليقاتك