مجلس الأمن الدولي قد يبحث "صفقة القرن" مع مستشار ترامب هذا الأسبوع - مصدر لـ"سبوتنيك"

مجلس الأمن الدولي قد يبحث "صفقة القرن" مع مستشار ترامب هذا الأسبوع - مصدر لـ"سبوتنيك"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 فبراير 2020ء) صرح مصدر في مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، بأن المجلس قد يبحث هذا الأسبوع مع مستشار الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر خطة التسوية في الشرق الأوسط التي قدمتها الولايات المتحدة.

وقال المصدر لوكالة سبوتنيك: "من الممكن أن يجري هذا اللقاء في وقت لاحق من هذا الأسبوع، على شكل مشاورات مغلقة"، مضيفا أنه من المفترض أن يناقش الاجتماع "خطة السلام" الأميركية​​​.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن خطته لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة بـ "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

(تستمر)

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا أن شعبه يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

ويشار في هذا الصدد إلى أن جامعة الدول العربية أيضا، رفضت "صفقة القرن"، ووصفتها بغير العادلة، كما دعت المجتمع الدولي إلى مقاومة محاولات إسرائيل الرامية إلى تنفيذها.

أفكارك وتعليقاتك