تشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق الوطن برئاسة نهيان بن مبارك وتعيين أحمد فكري مديراً للصندوق بالإنابة

تشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق الوطن برئاسة نهيان بن مبارك وتعيين أحمد فكري مديراً للصندوق بالإنابة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2020ء) أعلن " صندوق الوطن " اليوم تشكيل مجلس إدارة جديد يتولى مهمة متابعة الإشراف على تنفيذ المبادرات المبتكرة لتمكين المواهب من الإسهام في تقدم الوطن عبر تنمية معارفهم وقدراتهم ليكونوا على استعداد لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار وصولاً إلى تعزيز مكانة الدولة لتصبح أفضل دول العالم في المجالات كافة.

ويضم مجلس إدارة الصندوق الجديد الذي يترأسه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح .. تسعة أعضاء جدد يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية وهم : معالي الدكتور خليل محمد شريف فولاذي عضو مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار وسعادة الدكتورة أمينه عبد الواحد الرستماني مديرة مجموعة عبدالواحد الرستماني وسعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي وسعادة الدكتورة حواء سعيد الضحاك المنصوري عضوة المجلس الوطني الاتحادي وسعادة هادي محمد طاهر بدري الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في شركة " إعمار العقارية " وسعادة طلال شفيق عبدالله الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة " الدار العقارية " وسعادة سعيد سلطان بن راشد الظاهري المدير التنفيذي لشركة " سلطاكو" وسعادة محمد تاج الدين القاضي المدير العام السابق لصندوق الوطن.

(تستمر)

كما أعلن مجلس إدارة الصندوق ــ المبادرة المجتمعية لمجموعة من رجال أعمال إماراتيين الهادفة إلى دعم صناعة مستقبل مشرق للأجيال القادمة ـــ تعيين سعادة أحمد محمود فكري مديراً عاماً للصندوق بالإنابة ليتولى الإشراف على عملياته ومبادراته الهادفة إلى دعم التوجهات الوطنية في بناء اقتصاد مستدام يقوم على الاستثمار في الكفاءات.

وتقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن الجديد بالشكر إلى رئيس مجلس الإدارة السابق .. معالي الفريق ضاحي خلفان تميم وبقية أعضاء المجلس.. وقال معاليه " باسم صندوق الوطن وجميع المانحين فيه نتقدم بجزيل الشكر إلى معالي رئيس الصندوق وبقية أعضاء مجلس الإدارة السابق على كل ما بذلوه من جهود خلال السنوات الثلاث الماضية حيث نجحوا في جمع قرابة الـ 900 مليون درهم حتى اليوم وترشيح 300 طالب موهوب ودعمهم من خلال برامج متعددة إضافة إلى تخريج أكثر من 3,000 مبرمج إماراتي وتقديم أكثر من 20 منحة إلى مشاريع بحثية وتأسيس وإطلاق واحة الابتكار في مركز خليفة للابتكار في جامعة خليفة ".

وينسجم تشكيل مجلس إدارة صندوق الوطن الجديد مع سياسة الصندوق الرامية إلى النهوض بالكفاءات الوطنية للإسهام في إعداد جيل من القيادات المؤهلة التي لديها القدرة على مواصلة الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وذلك من خلال العمل على ترجمة رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات بالاستثمار في المواهب وتفعيل إسهاماتها في بناء مستقبل مستدام وصناعة مستقبل الأجيال القادمة.

من جانبه تقدم سعادة أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة..

بالشكر إلى سعادة محمد تاج الدين القاضي مدير عام الصندوق السابق لجهوده الكبيرة التي بذلها خلال فترة عمله وإسهاماته الفاعلة في الإشراف على تنفيذ برامج ومبادرات صندوق الوطن الرامية إلى تحقيق أهداف الدولة بما فيها دعم الباحثين وزيادة توظيف القطاع الخاص وتعليم الطلاب مهارات متخصصة.

وأضاف : " أن ما قدمه المساهمون في صندوق الوطن إنما هو دليل على حبهم وإخلاصهم لوطننا الإمارات وإنه لشرف لي أن أعمل على تمكين مواطني دولة الإمارات ومجتمعها من الإسهام في مسيرة تقدم الوطن من خلال إتاحة الفرص لهم للنمو والتطور بأقصى طاقاتهم وإمكاناتهم".

أفكارك وتعليقاتك