"التعاون الإسلامي": مناقشة القرارات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية تحضيرًا لاجتماع وزراء الخارجية القادم في النيجر

"التعاون الإسلامي": مناقشة القرارات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية تحضيرًا لاجتماع وزراء الخارجية القادم في النيجر

جدة ( وكالة الأنباء السعودية ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2020ء) انطلقت في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، اليوم، أعمال اجتماع الدورة الثالثة والأربعين للجنة الإسلامية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، التي ستستمر خلال الفترة 4-6 فبراير 2020.

ويأتي هذا الحدث في سلسلة الاجتماعات التحضيرية للدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية في المنظمة، والمقرر انعقادها في نيامي بجمهورية النيجر خلال الفترة 3-4 إبريل 2020.

وفي الجلسة الافتتاحية للدورة، جاءت كلمة الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، التي ألقاها نيابة عنه، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية بالمنظمة، السفير طارق علي بخيت، لتؤكد على أهمية هذه الدورة التي تستعرض مختلف القرارات المقدمة إلى المؤتمر الوزاري القادم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

(تستمر)

وأضاف السفير بخيت أنه منذ انعقاد الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية في أبوظبي، جرى إحراز تقدم كبير في تنفيذ مختلف البرامج والمشاريع والأنشطة التي تدخل في نطاق اختصاص هذه اللجنة، ولاسيما من حيث صلتها بالقضايا التي تؤثر على التعاون في قطاعات مثل الشؤون الاقتصادية، والعلمية والتكنولوجية، والاجتماعية، والثقافية وشؤون الأسرة.

أفكارك وتعليقاتك