الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن أسماء الشباب ضمن مجالس إدارات الجهات الاتحادية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن أسماء الشباب ضمن مجالس إدارات الجهات الاتحادية

- الشباب في مجالس إدارة الجهات الاتحادية: - أصغرهم تبلغ من العمر 18 عاماً وأكبرهم 30 عاماً.

- سيحصلون على جميع الحوافز والامتيازات التي يحصل عليها الأعضاء الآخرون .

- سيخضعون لبرنامج تدريبي مكثف في العمل الحكومي ليكونوا أعضاء فاعلين في المجالس.

- يعزز القرار من المشاركة الشبابية لتطوير حلول لمختلف الملفات والقضايا الوطنية وتوظيفها لخدمة الوطن والمواطن.

......................................................................

..................................................................

دبي في 4 فبراير / وام / أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن قائمة أسماء الشباب الذين تم اختيارهم كأعضاء في مجالس إدارات الجهات الاتحادية، بعد اعتماد مجلس الوزراء خلال جلسته الأخيرة للقائمة.

وتضم قائمة الشباب الذي تم اختيارهم لمجالس إدارة الجهات الاتحادية كل من : - حمدة عبدالستار الأنصاري عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتبلغ من العمر 27 عامًا، وتعمل موظفة في قسم تطوير المبادرات بإدارة المشاريع في المؤسسة الاتحادية للشباب، حاصلة على بكالوريوس التصميم الجرافيكي والإعلام المرئي من جامعة زايد، وتمتلك خبرة عملية من خلال عملها في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وشركة جي أس أم بروجيكت.

(تستمر)

- ناصر محمد الجسمي عضو في مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، ويبلغ من العمر 28 عامًا، يعمل كضابط أول رقابة على السوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حاصل على الماجستير في إدارة الاعمال من الجامعة الأمريكية في الإمارات، وبكالوريوس في المالية من جامعة زايد، ويمتلك خبرة تمتد لأكثر من 8 سنوات عمل خلالها في دبي التجاري وموانىء دبي ومصرف الهلال.

- عبدالعزيز خالد الجزيري عضو في مجلس إدارة كليات التقنية العليا، ويبلغ من العمر 30 عامًا، يعمل كنائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة دبي للمستقبل، لديه خبرة حكومية تمتد 10 أعوام عمل خلالها كمدير منطقة 2071 والمكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من كليات التقنية العليا.

- آمنة نبيل الشامري العجمي عضو في مجلس إدارة جامعة الإمارات العربية المتحدة، تبلغ من العمر 27 عامًا، وتعمل كأخصائية تدريب وتطوير في شركة أمرك العسكرية، تمتلك خبرة وظيفية فيها تمتد لأكثر من 5 سنوات، حاصلة على ماجستير إدارة أعمال من جامعة أبوظبي وبكالوريوس إدارة الموارد البشرية من جامعة زايد.

- يوسف يعقوب المنصوري عضو في مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، يبلغ من العمر 30 عامًا، وهو نقيب في القيادة العامة لشرطة دبي وتمتد خبرته في المجال الشرطي لأكثر من 12 عاما، حاصل على الماجستير في القانون من جامعة كاليفورنيا، وبكالوريوس في في القانون وعلوم الشرطة من أكاديمية شرطة دبي.

- مها علي قريشي عضو في مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، تبلغ من العمر 18 عامًا، وهي عضو في مجلس القيادات الشابة ومجلس الريادة والتميز التابعين للقيادة العامة لشرطة دبي، كان لها إسهامات ضمن فريق عمل مختبرات دبي للمستقبل والمؤسسة الاتحادية للشباب، بالإضافة إلى المدرسة المهنية لشباب الإمارات، وكانت مشاركة في المسابقة الآسيوية عامي 2018 و2019.

- مريم القصاب آل علي عضو في مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، تبلغ من العمر 27 عامًا، وتعمل كمدير مكتب رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وهي حاصلة على ماجستير في التميز المؤسسي من جامعة حمدان بن محمد الذكية، وخريجة برنامج قيادات حكومة الإمارات فئة "قادة المستقبل".

- ريم ناصر سعيد العتيبة عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، تبلغ من العمر 30 عامًا، وتمتد خبرتها لأكثر من 9 سنوات في شركة أدنوك، تعمل كمستشار تواصل مؤسسي في الشركة، حاصلة على الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية من جامعة زايد، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أبوظبي، وبكالوريوس الدراسات الدولية وعلوم الاجتماع من جامعة زايد.

- محمد يوسف الهرمودي عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب، يبلغ من العمر 28 عاماً، ويعمل محمد كمدقق داخلي أول في الشركة أدنوك، كما اكتسب خبرة في القطاع الخاص من خلال عمله في مجموعة الطاير، حاصل على الماجستير في إدارة التدقيق من جامعة برمنغهام وحاصل على شهادة مدقق معتمد دولي CIA .

- عبدالله يوسف الهيدان عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، يبلغ من العمر 30 عامًا، ويعمل كمهندس مشاريع أول في موانئ دبي العالمية، حيث تمتد خبرته في المؤسسة لمدة 8 سنوات، حاصل على ماجستير الادارة الهندسية من جامعة ولونغونغ، وبكالوريس الهندسة المدنية من كليات التقنيا العليا.

- العنود مبروك السعدي عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تبلغ من العمر 26 عامًا، وتعمل كتقني مختبر في شرطة دبي وخبرتها في المجال 5 سنوات، وهي لاعبة في منتخب الإمارات للمبارزة. حاصلة على بكالوريوس في العلوم في الأحياء التطبيقية – التقنيات الحيوية من جامعة الشارقة.

- حسن محمد النجار عضو في مجلس إدارة جامعة زايد، رائد أعمال يبلغ من العمر 30 عامًا، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة إن فوكس، يمتلك خبرة عمل في المجال المالي من خلال عمل في بنك أبوظبي التجاري لمدة ثلاث سنوات، وبنك HSBC لمدة سنة، وبنك الفجيرة الوطني لمدة سنتين. حاصل على بكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة زايد.

- عبدالله سعيد الحبسي عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، يبلغ من العمر 30 عامًا، ويعمل كمدير لمركز استشراف المستقبل في وزارة الداخلية، ولديه خبرة تمتد لـ 8 سنوات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي ووزارة الداخلية، وهو حاصل على ماجستير في إدارة الجودة عام 2015 من جامعة ولونجونج في دبي، وبكالوريوس في الكمبيوتر و هندسة الاتصالات من جامعة مانشستر متروبوليتون.

- سارة عبدالله سالم الهنائي عضو في مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات، تبلغ من العمر 28 عامًا، وتعمل سارة كمهندس تراخيص في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية منذ ثلاث سنوات، وهي حاصلة على ماجستير الهندسة النووية من جامعة خليفة، وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة خليفة.

- سعود جاسم بوصيم عضو في مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، يبلغ من العمر 24 عامًا، يعمل كضابط إداري – برتبة ملازم في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهو عضو في مجلس شباب شرطة الشارقة، حاصل على بكالوريوس في العلوم الشرطية من أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة.

- هزاع علي أحمد بني مالك عضو في مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار، يبلغ من العمر 30 عامًا، ويعمل كمساعد مدير مشاريع في مركز الشباب العربي، يمتلك خبرة وظيفية عمل خلالها في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومحطة الطاقة الشمسية شمس1، وهو حاصل على بكالوريس في الهندسة ميكإلكترونية من كليات التقنيا العليا.

- عبدالله عبدالحكيم المير عضو في مجلس إدارة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، يبلغ من العمر 26 عامًا، ويعمل كخبير أول في شركة مبادلة، يمتلك خبرة تمتد لثمان سنوات عمل خلالها في مجموعة وصل لإدارة الأصول وشركة ريم للتمويل، وهو حاصل على بكالوريس في الإدارة المالية من جامعة زايد - دبي.

- عمر أحمد البريكي عضو في مجلس إدارة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، يبلغ من العمر 28 عامًا، ويشغل منصب رئيس وحدة التصريح البيئي في هيئة البيئة أبوظبي، حيث يمتلك خبرة في الهيئة تمتد لخمس سنوات، كما شغل سابقاً منصب مندوب شباب الإمارات لدى الأمم المتحدة، وهو حاصل على بكالوريس في التخطيط العمراني والحضري من جامعة ولاية ميتشغان في الولايات المتحدة الأمريكية.

- ميثاء علي القرقاوي عضو في مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية، تبلغ من العمر 30 عامًا، وتعمل كمدير مشاريع في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ولديها خبرة وظيفية متنوعة تمتد لأكثر من 9 سنوات، حاصلة على ماجستير في الإبداع في العلاقات العامة والإعلام من جامعة زايد، كما إنها عضو في مجلس الشباب الإعلامي بالمجلس الوطني للإعلام.

- عمران خالد المزروعي عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للطيران المدني، يبلغ من العمر 26 عامًا، ويشغل وظيفة أخصائي أول في هيئة البيئة بأبوظبي، حيث يمتلك خبرة وظيفية تمتد لثلاث سنوات، وهو نائب رئيس مجلس شباب هيئة البيئة بأبوظبي، وعضو في شبكة الإمارات للذكاء الاصطناعي.

حاصل على بكالوريوس الهندسة البيئية من جامعة ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية.

- عائشه أحمد المنصوري عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، تبلغ من العمر 26 عامًا، وتعمل مهندسة توليد طاقة في شركة مياه وكهرباء الإمارات منذ خمسة سنوات، وهي عضو في مجلس إدارة شركة سويحان للطاقة الشمسية منذ عام 2017. حاصلة على ماجستير في الهندسة الإدارية من جامعة أبوظبي، وبكالوريوس هندسة علوم الكهرباء من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

- محمد عبدالله السهلاوي عضو في مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، يبلغ من العمر 30 عاما، ويشغل منصب مدير محاسبة الإيرادات في شركة دو منذ 8 سنوات، كما عمل سابقاً في موانىء دبي العالمية، حاصل على ماجستير إدارة أعمال من الجامعة الكندية بدبي، وبكالوريوس محاسبة من كليات التقنيا العليا.

- مريم عبدالله الكتبي عضو في مجلس إدارة هيئة التأمين، تبلغ من العمر 25 عامًا، وتعمل كمهندسة كهربائية في مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية منذ 3 سنوات، وهي حاصلة على ماجستير الإدارة الهندسية في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وبكالوريوس هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة من جامعة الشارقة .

- علي إبراهيم النعيمي عضو في مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، يبلغ من العمر 28 عامًا، ويشغل منصب مدير تشغيل مفاعل في شركة نواه للطاقة منذ 5 سنوات، ويمتلك خبرة عملية واسعة في صناعة الطاقة النووية ومجالات العلوم والتكنلوجيا وقد عمل في منظمات عالمية متخصصة مثل سيرن /CERN/ في سويسرا ومحطات نووية، حاصل على شهادتي بكالوريوس في الهندسة النووية والهندسة الميكانيكية من جامعة بنسيلفانيا في الولايات المتحدة الامريكية، خريج برنامج قيادات حكومة الإمارات وعضو في أول تشكيل لمجلس الإمارات للشباب.

- ميرة هشام المهيري عضو في مجلس إدارة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تبلغ من العمر 27 عامًا، وتشغل منصب مفتش أمان نووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وهي أول إماراتية تشغل هذا المنصب، حاصلة على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية والنووية من جامعة خليفة وطالبة ماجستير في الشؤون الدولية من الكلية الحرب في لندن.

- مهند علي الصباحي عضو في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات العامة للبترول، يبلغ من العمر 29 عامًا، ويشغل وظيفة مدير أول في دبي القابضة منذ 4 سنوات، ولديه خبرة وظيفية عمل خلالها في شرطة دبي لمدة 6 سنوات، إلى جانب عمله سابقاً في ديوان المحاسبة، حاصل على ماجستير قانون خاص تجاري وبكالوريوس قانون من جامعة الشارقة ويقدم رسالة الدكتوراة في إدارة الاعمال.

- ماجد سعيد عبدالغفار عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، يبلغ من العمر 25 عامًا، وهو استشاري أول في شركة إيرنست أند يونغ، عمل سابقًا في بنك الإمارات دبي الوطني في المملكة المتحدة، حاص على ماجستير علاقات دولية، وبكالوريوس إدارة وحسابات من جامعة رويال هولوي.

- نورة علي الهولي عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، تبلغ من العمر 30 عامًا، وتعمل بوظيفة رئيس قسم تصميم الطرق والمرافق الاتحادية في وزارة تطوير البنية التحتية، والتي تمتلك فيها خبرة تمتد لخمسة أعوام، حاصلة على بكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

- أحمد محمود محمد فكري عضو في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، يبلغ من العمر 30 عامًا، ويشغل منصب مدير مشارك أول في ديوان ولي العهد أبوظبي، وعضو في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. لديه خبرة وظيفية عمل خلالها في طيران الاتحاد ومؤسسة طموح وعدة شركات في القطاع الخاص، حاصل على ماجستير إدارة أعمال من كلية وارتون بجامعة بنسيلفانيا، وبكالوريوس هندسة كمبيوتر من جامعة ويسكونسن.

- علي عبدالحق عبدالله البلوشي عضو في مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات ، يبلغ من العمر 30 عامًا، ويعمل كمدير إدارة الجودة في أمرك، يمتلك خبرة تزيد عن 7 سنوات من خلال عمله في مفوضية العين للكشافة كنائب رئيس مجلس الادارة وعضو جمعية الإمارات لبر الوالدين، حاصل على بكالوريوس هندسة صيانة الطائرات من ابوظبي بوليتكنك.

- علياء راشد محمد راشد العليلي عضو في مجلس إدارة الاتحاد للقطارات، تبلغ من العمر 29 عاما، وتشغل منصب مدير دعم الأعمال في شركة الاتحاد للطيران منذ ست سنوات، وهي حاصلة على بكالوريوس في التربية من كليات التقنيا العليا، ودبلوم عمليات أمن الطيران – IATA مدريد أسبانيا.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء اعتمد قراراً بإلزامية إشراك أعضاء من فئة الشباب الإماراتي في مجالس إدارات الجهات والمؤسسات والشركات الحكومية، بما لا يقل عن عضو واحد، وممن لا تتجاوز أعمارهم الـ 30 عاما، حيث تترجم المبادرة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، لتمكين الشباب وتأهيلهم على أسس مستقبلية مستدامة، وثقة سموه بقدرة الشباب وبما يمتلكونه من أفكار ومواهب لأخذ زمام المبادرات، ورسم أشكال وأوجه جديدة للعمل في مختلف القطاعات، وبما يخدم تطلعات القيادة الرشيدة وتحقيق التنمية.

أفكارك وتعليقاتك