وسط قلق بشأن النمو العالمي..​​​. العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأميركية إلى الارتفاع

وسط قلق بشأن النمو العالمي..​​​. العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأميركية إلى الارتفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 فبراير 2020ء) كشفت بيانات التداول، اليوم الثلاثاء، أن العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الرئيسية الأميركية، انتقلت إلى ارتفاع بنسبة أكثر من 1 وسط مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبحلول الساعة 15:40 بتوقيت موسكو ( غرينتش12:40) ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.25 بالمئة ليصل إلى 28715 نقطة، ومؤشر "ناسداك" لشركات التكنولوجيا الفائقة – بنسبة 1.51 بالمئة إلى 9252 نقطة، وزاد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500 " الأوسع نطاقا – بنسبة 1.28 بالمئة إلى 3287.12 نقطة.

وتراجعت مخاوف المستثمرين من مخاطر التباطؤ في الاقتصاد العالمي وسط تقارير يوم الاثنين حول البيانات الإحصائية القوية من الولايات المتحدة والتدابير التي اتخذها المصرف المركزي الصيني لدعم الاقتصاد.

(تستمر)

يشار إلى أن مؤشر النشاط التجاري في الصناعة في الولايات المتحدة ارتفع في كانون الثاني/يناير الفائت إلى 50.9 بالمئة بعد انخفاضين على التوالي. ودعمت الإحصاءات القوية البورصات الأميركية وساهمت في نمو الطلب على ، والتي لا تزال في جلسة التداول الحالية.

وفي هذا السياق، تواصل أسهم شركة "تسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية ارتفاعها في المزاد الأولي بنسبة 11 بالمئة ونتيجة لعمليات التداول أمس الاثنين، وصل سعر سهم الشركة إلى مستوى قياسي بلغ 780 دولارًا وسط إعلان شركة "باناسونيك" اليابانية عن أول أرباح فصلية في مشروع مشترك مع شركة "تسلا" لإنتاج البطاريات [للسيارات].

بالإضافة إلى ذلك يعبر تجار البورصة عن تفاؤلهم بالتدابير التي اتخذها المصرف المركزي الصيني لتحقيق الاستقرار في اقتصاد البلاد وسط تفشي فيروس كورونا؛ حيث أعلن المركزي الصيني عن خفض أسعار الفائدة على القروض المقدمة للشركات التي تكبدت خسائر بسبب فيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك

>