البرهان: اجتمعت بنتنياهو أمس من منطلق حفظ أمن السودان

البرهان: اجتمعت بنتنياهو أمس من منطلق حفظ أمن السودان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) أكد رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، لقائه أمس برئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أوغندا، لافتًا إلى أن اللقاء جاء من منطلق الحفاظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق مصالح شعبه.

وقال البرهان، في بيان، اليوم الثلاثاء "تم بالأمس لقاء جمعني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في أوغندا، وقد قمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي بأهمية العمل الدؤوب لحفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني"​​​.

وأضاف "أؤكد على أن بحث وتطوير العلاقة بين السودان وإسرائيل مسؤولية المؤسسات المعنية بالأمر وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية".

وتابع "أؤكد على موقف السودان المبدئي من القضية الفلسطينية وحق شعبه في إنشاء دولته المستقلة ظل ومازال يستمر ثابت، وفق الإجماع العربي ومقررات الجامعة العربية".

(تستمر)

وأكد فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام في السودان، أنه تلقى خبر لقاء البرهان بنتنياهو في عنتبي بأوغندا، عبر وسائل الإعلام.

وقال فيصل في بيان اليوم الثلاثاء: "تلقينا عبر وسائل الإعلام خبر لقاء رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عنتبي بيوغندا".

وأضاف فيصل: " لم يتم إخطارنا أو التشاور معنا في مجلس الوزراء بشأن هذا اللقاء، وسننتظر التوضيحات بعد عودة السيد رئيس مجلس السيادة".

أفكارك وتعليقاتك