وزير النفط الإيراني: تعقيد بيع الخام يتسبب بفشل إمدادات النفط الخام في بورصة الطاقة

وزير النفط الإيراني: تعقيد بيع الخام يتسبب بفشل إمدادات النفط الخام في بورصة الطاقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنعنة إن تعقيد بيع النفط الخام في العالم يتسبب بفشل إمدادات النفط الخام في بورصة الطاقة العالمية.

وقال زنغنة اليوم الثلاثاء في مقابلة مع التلفزيون الايراني الرسمي:" تعقيد بيع النفط الخام أحد أسباب فشل إمدادات النفط الخام في بورصة الطاقة العالمية"​​​.

وأضاف وزير النفط الإيراني:"إيران حاليا أكبر مصدر للغاز في منظمة "أوبك".

وذكر زنغنة:"قلنا دائما اننا لن نعلن أي شيء عن صادراتنا النفطية وفي ظروف الحرب الحالية والعقوبات التصريح عن حجم صادراتنا النفطية خطأ".

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا متزايدا، بعد انسحاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع، عام 2015 مع طهران، وبعد وقوع هجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.

(تستمر)

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا متزايدا، بعد انسحاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع، عام 2015 مع طهران، وبعد وقوع هجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان، وفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات مشددة على قطاع النفط الإيراني، بما في ذلك عقوبات على الدول التي تتعامل مع طهران وتستورد نفطها.

وتم إعفاء 8 دول من هذه العقوبات حتى 2 مايو/ أيار 2019، إلا أن البيت الأبيض لم يمددها، مستهدفا من ذلك خفض تصدير النفط الإيراني إلى الصفر.

أفكارك وتعليقاتك