قنصل عام الدولة يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع عدد من المسؤولين في نيويورك

قنصل عام الدولة يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع عدد من المسؤولين في نيويورك

ألباني - نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 فبراير 2020ء) بحث سعادة عبدالله شاهين قنصل عام الدولة في نيويورك - خلال زيارته مدينة ألباني عاصمة ولاية نيويورك - مع عدد من المسؤولين في مجالات الأعمال والسياسة والثقافة والقطاع الأكاديمي سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وناقش سعادته مع كارل هيستي رئيس كونغرس ولاية نيويورك، العلاقات التجارية القوية بين دولة الإمارات والولاية، وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

وقال سعادته : " إن علاقات التجارة والاستثمار والثقافة بين الطرفين تتميز بأهمية كبيرة وتنمو بشكل مستمر، معربا عن أمله بأن تساهم الاجتماعات والمناقشات التي أجراها مع عدد من المسؤولين في تعزيز هذه العلاقات، وأن تساعد في استكشاف فرص تعاون جديدة تعود بالفائدة على هذا المجتمع ودولة الإمارات على حد سواء".

(تستمر)

من جهتها ثمنت كاري ورنر عضو في كونغرس الولاية علاقة الصداقة بين دولة الإمارات وولاية نيويورك.. موجهة الشكر إلى قنصل عام الدولة على الدعم والتعاون المتواصل.

من ناحية أخرى زار سعادته شركة غلوبل فاوندريز، في مدينة مالطا بنيويورك، المملوكة من قبل "مبادلة" والتي تعتبر من أهم الاستثمارات الاقتصادية للدولة في الولاية، وتساعد في توفير فرص عمل لما يقارب من 3000 وظيفة بدوام كامل وتوفر بصورة غير مباشرة 1500 فرصة عمل في المنطقة.. والتقى سعادته بعدد من المسؤولين من الشركة للإطلاع على تطور مراحل العمل فيها.

وشهد سعادته توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة "ليفينغستون" للطاقة في مدينة سكينيكتادي وشركة "فولت دبي" وهي شركة لشحن السيارات الكهربائية في دبي. وستتعاون الشركتان على تحسين وتطوير تطبيقات وبرامجيات الجيل المقبل من محطات شحن السيارات الكهربائية، بهدف تقديم التسهيلات لأصحاب هذه المحطات ومالكي السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وباقي أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن المذكرة هي ثمرة المناقشات التي قام بها وفد نيويورك الاقتصادي خلال زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات في أكتوبر 2019، والتي نظمتها القنصلية العامة للدولة في نيويورك ومركز النمو الاقتصادي ومجلس الأعمال الأمريكي - الإماراتي.

وقال سعادته - في هذا الصدد - إن توقيع مذكرة التفاهم بين شركتين تفصلهما مسافات بعيدة خير مثال على علاقة الشراكة المتينة بين دولة الإمارات ونيويورك، وهي لا تقتصر على جمع الشركتين والعمل معاً بل أيضاً تعميق علاقات الصداقة بين الإمارات ونيويورك.

وقام سعادته بجولات وزيارات إلى مؤسسات أكاديمية لمناقشة سبل تحقيق علاقات شراكة وتعاون في هذا المجال، منها مؤسسة سوني بوليتكنيك، وجامعة هدسون فالي العامة.

أفكارك وتعليقاتك