هبوط أول طائرة روسية قادمة من الصين تحمل 80 مواطناً روسياً تم إجلاؤهم من ووهان

هبوط أول طائرة روسية قادمة من الصين تحمل 80 مواطناً روسياً تم إجلاؤهم من ووهان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، وصول أول طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، قادمة من إقليم ووهان بالصين، وعلى متنها 80 مواطناً روسياً، تم إجلاؤهم بسبب تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أجلت طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية 80 مواطناً روسياً من مدينة ووهان الصينية وأتمت نقلهم إلى مقاطعة تيومين"​​​.

وأشار البيان إلى أن المواطنين بصحة جيدة ولا يوجد بينهم مصابون بالعدوى، وأنه سيتوجهون إلى أماكن الحجر الصحي.

هذا وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه حتى منتصف الليل، من يوم 4 شباط/فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 24324 إصابة، بينها 3219 حالة حرجة، وفارق الحياة 490 شخصا، وتعافي 892 شخصاً، مشيراً إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكداً أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونغ كونغ شخص منها فارق الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

(تستمر)

كما تم الاشتباه بـ23200 حالة جديدة، ويتم فحصهم ومتابعتهم باستمرار، كما أن 185.5 ألف شخص على اتصال وثيق مع حالات مصابة بفيروس كورونا وهم الآن تحت المراقبة والمتابعة.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان وعزل هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

أفكارك وتعليقاتك