السلطات الصحية في إيران تباشر فحص أول مجموعة من الطلاب تعود من الصين

السلطات الصحية في إيران تباشر فحص أول مجموعة من الطلاب تعود من الصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) أعلنت إيران عودة أول مجموعة من طلابها الدارسين في الصين، ووضعهم بالحجر الصحي لفحص مدى ما إذا كان بينهم مصاب بفيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة (إيرنا)، اليوم الأربعاء، عن مساعد وزير التعليم للشؤون الجامعية مجتبي صديقي تأكيده، "عودة أول مجموعة من الطلبة الجامعيين الإيرانيين من ووهان الصينية بسبب انتشار فيروس كورونا، وهؤلاء هم الآن في الحجر الصحي"​​​.

وتابع "من المقرر أن يبقى الطلاب الجامعيون هؤلاء في الحجر الصحي إلى أن يتم التأكد من سلامتهم ومن ثم سيعودون إلى أسرهم".

وفي تصريح لاحق، قال رئيس قسم الأمراض المعدية في وزارة الصحة الإيرانية، محمد مهدی كویا، لوكالة فارس، "لم نرصد أي إصابة بفيروس كورونا بين الإيرانيين الخمسين الذين عادوا من الصين صباح اليوم".

(تستمر)

وأردف "سيبقون في الحجر الصحي لأكثر من14 يوما لإجراء المزيد من الفحوصات ومراقبتهم بشكل كامل".

كانت طائرة تابعة لشركة ماهان الإيرانية قد بدأت بنقل 56 طالبا إيرانيا و59 طالبا عراقيا و24 طالبا سوريا وطالب لبناني واحد إلى طهران من الصين.

هذا وأعلنت السلطات الصينية، بوقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه حتى منتصف الليل، من يوم 4 شباط/فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليمًا تفيد بأن عدد المصابين بلغ 24324 إصابة، بينها 3219 حالة حرجة، فيما فارق الحياة 490 شخصا، وتعافى 892 آخرين، مشيراً إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكداً أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونغ كونغ شخص منها فارق الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

كما تم الاشتباه بـ23200 حالة جديدة، ويتم فحصها ومتابعتها باستمرار، كما أن 185.5 ألف شخص على اتصال وثيق بحالات مصابة بفيروس كورونا وهم الآن تحت المراقبة والمتابعة.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في إقليم هوبي وبخاصة مركزه مدينة ووهان.

أفكارك وتعليقاتك