24 مواطناً روسياً على متن سفينة الحجر الصحي في اليابان- السفارة

(@FahadShabbir)

24 مواطناً روسياً على متن سفينة الحجر الصحي في اليابان- السفارة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) أفادت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى اليابان، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الخارجية اليابانية أبلغت السفارة الروسية، بوجود 24 مواطناً روسياً على متن السفينة السياحية " دياموند برينسيس"، التي تم عزلها بسبب تهديد انتشار فيروس "كورونا" .

وجاء في بيان السفارة الروسية لدى اليابان : "السفارة على تواصل دائم مع وزارة الخارجية ووزارة الصحة اليابانيتين،​​​... ويتم تزويد المواطنين الروس بالمواد الغذائية والطبية " .

وكان وزير الصحة الياباني، كاتسونوبو كاتو، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه تم فرض حجر صحي على سفينة سياحية متوقفة في ميناء يوكوهاما، بعد الكشف عن إصابة نحو 10 أشخاص بفيروس كورونا.

ويذكر أن سفينة "دياموند برينسيس" تحمل 3700 راكب.

(تستمر)

وأفادت تقارير عن إصابة رجل، يبلغ من العمر 80 سنة، كان على متن السفينة في أواخر شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

هذا وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه حتى منتصف الليل، من يوم 4 شباط/فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 24324 إصابة، بينها 3219 حالة حرجة، وفارق الحياة 490 شخصا، وتعافي 892 شخصاً، مشيراً إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكداً أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونغ كونغ شخص منها فارق الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

أفكارك وتعليقاتك