غوليكوفا: روسيا بصدد إرسال مساعدات إنسانية إلى الصين لمكافحة فيروس "كورونا"

غوليكوفا: روسيا بصدد إرسال مساعدات إنسانية إلى الصين لمكافحة فيروس "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) صرحت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الأربعاء، بأن سلعاً إنسانية مزودة بوسائل الوقاية الشخصية، يتم إعدادها لشحنها إلى الصين، وقد اتفقت وزارة الخارجية الروسية مع الجانب الصيني حول تسليمها.

وقالت غوليكوفا، في اجتماع الحكومة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: "الآن، وفقًا لتعليمات مقر العمليات ورئيس الحكومة، بالاتفاق مع الجانب الصيني، تم تحديد قائمة بوسائل الحماية الشخصية، التي سيتم إرسالها إلى جمهورية الصين الشعبية كمساعدات إنسانية​​​. وقد اتفقت وزارة الخارجية معهم [ الجانب الصيني] على ذلك، و يتم إعداد الشحنة للشحن".

هذا وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه حتى منتصف الليل، من يوم 4 شباط/فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 24324 إصابة، بينها 3219 حالة حرجة، وفارق الحياة 490 شخصا، وتعافي 892 شخصاً، مشيراً إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكداً أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونغ كونغ شخص منها فارق الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

(تستمر)

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان وعزل هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

أفكارك وتعليقاتك