روسيا تحظر رحلات الترانزيت من الصين للأجانب وتلغي رحلات الشارتر

روسيا تحظر رحلات الترانزيت من الصين للأجانب وتلغي رحلات الشارتر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2020ء) أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الأربعاء، أن بلادها أدخلت حظراً على رحلات الترانزيت الجوية من الصين للأجانب، اعتباراً من 4 شباط/فبراير، وستلغي جميع رحلات الشارتر بين روسيا والصين، اعتباراً من 14 شباط/فبراير.

وقالت غوليكوفا، خلال مشاوراتها مع أعضاء الحكومة: "يتم تقليص عدد رحلات الشارتر​​​. اليوم ستكون هناك رحلتان فقط... اعتباراً من 14 شباط/فبراير، وبهدف ضمان الأمن الصحي داخل البلاد، نعتزم إلغاء رحلات الشارتر".

وأضافت: "اعتباراً من 4 شباط/فبراير، تم إدخال حظر على رحلات الترانزيت الجوية من الصين للأجانب".

هذا وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه حتى منتصف الليل، من يوم 4 شباط/فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 24324 إصابة، بينها 3219 حالة حرجة، وفارق الحياة 490 شخصا، وتعافي 892 شخصاً، مشيراً إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكداً أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونغ كونغ شخص منها فارق الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

(تستمر)

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك