بريد الإمارات يستضيف اجتماع المائدة المستديرة بشأن نظم الأجور في المنطقة العربية

بريد الإمارات يستضيف اجتماع المائدة المستديرة بشأن نظم الأجور في المنطقة العربية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 فبراير 2020ء) استضافت مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي والأمانة العامة لجامعة الدولة العربية "اجتماع المائدة المستديرة بشأن مسألة الأجور في المنطقة العربية" والذي عقد بمدينة دبي يومي 4 و5 فبراير الجاري.

ومن مخرجات الاجتماع تطوير برنامج المساعدة التقنية وخطة التنمية الإقليمية التي يقدمها الاتحاد البريدي العالمي كما ناقش الحضور أهم القضايا المرتبطة بمسألة نظام الأجور في الدول العربية والمعروف أيضاً باسم نظام الرسوم البريدية النهائية في ضمان التعويض الذي يُدفَع عن الرسائل البريدية أو الطرود الصغيرة مقابل المعاملة والنقل والتوصيل عبر الحدود.

وناقش خبراء نظم الأجور والقضايا التنظيمية والحلول لمواجهة التحديات المستقبلية في المنطقة ومواصلة تطوير خطة الأجور المتكاملة والمساهمة في النهوض بالقطاع البريدي والحفاظ على دوره ودفع مسيرة نجاحه ونموه.

(تستمر)

وبالإضافة إلى مناقشة نتائج المؤتمر الاستثنائي الثالث وتنفيذ الأجور الجديدة المطبقة على البعائث من المقاس" E" تمحورت النقاشات في اجتماع المائدة المستديرة على مراجعة نظم الأجور القائم في الدورة الحالية للاتحاد البريدي العالمي واستعراض خطة الأجور المتكاملة لوضع خارطة الطريق لوضع نظام أجور متكامل.

وأكّد سعادة عبد الله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة على أهمية الاجتماع في ظل التغيرات التي يشهدها القطاع البريدي اليوم ..معرباً عن سعادته بإستضافة اجتماع المائدة المستديرة للاتحاد البريدي العالمي بشأن الأجور في المنطقة العربية للمرة الأولى في دولة الإمارات حيث وفر اللقاء منصة بارزة لتبادل الآراء والحلول لتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين خبراء القطاع البريدي من الدول العربية لوضع سياسات وأسس موحدة لرفد القطاع البريدي وتفعيل دور المنطقة ودعمها للاتحاد البريدي العالمي.

وأضاف أن نتائج هذا الاجتماع ستوفر مقترحات مهمة لاجتماع المائدة المستديرة العالمية بشأن الأجور والمقرر في مقر الاتحاد في برن يوم 14 من الشهر الجاري تمهيداً للمؤتمر البريدي العالمي السابع والعشرين والذي سيقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان في وقت لاحق هذا العام..معرباً عن تطلعهم إلى مواصلة التعاون وتكثيف الجهود مع أشقائهم في الدول العربية للخروج بنتائج مثمرة وتطوير سياسات الأجور والتي من شأنها دعم مسيرة تطوير قطاع الخدمات البريدية في ظل تسارع المتغيرات وتزايد تنافسية المشهد.

حضر الاجتماع كل من سعادة محمد عبد الله الأشرم الرئيس التنفيذي بمجموعة بريد الإمارات بالوكالة و خالد والي مدير إدارة تنمية اتصالات وتقنية المعلومات بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية و سيفا سوماسوندرام، مدير مديرية السياسة العامة والتنظيم والاسواق في المكتب الدولي البريدي العالمي والسيد المختار الشادلي المنسق الإقليمي المكلف بالمشاريع في المنطقة العربية بالإضافة إلى خبراء ومختصين في نظم الأجور من المكتب الدولي التابع للاتحاد البريدي العالمي و40 ممثلاً من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومؤسسات البريدية العربية ومجموعة من موظفي بريد الإمارات.

أفكارك وتعليقاتك