"كورونا" يحرم الصينيين من دخول تايوان

"كورونا" يحرم الصينيين من دخول تايوان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 فبراير 2020ء) أفادت وكالة الأنباء المركزية بجزيرة تايوان، نقلا عن السلطات المحلية، اليوم الخميس، أنه اعتباراً من يوم غد الجمعة، ستمنع تايوان الصينيين القادمين من الأراضي الصينية، مؤقتاً، من دخول الجزيرة بسبب تفشى فيروس "كورونا".

وبالإضافة إلى ذلك، سيبدأ بالعمل في الجزيرة نظام لتحديد الهوية الحقيقية عند شراء الأقنعة، وسيتم وضع أي شخص زار البر الرئيسي أو هونغ كونغ أو ماكاو، في الحجر الصحي​​​.

يذكر أن تايوان كانت قد حظرت من قبل دخول الأجانب الذين زاروا البر الرئيسي للصين دون تصريح خاص بعد الـ 24 كانون الثاني / يناير .

كما ومنعت السلطات الصحية في تايوان كل السفن السياحية الدولية من الرسو في موانئ الجزيرة، اعتبارا من اليوم الخميس، وسط تزايد المخاوف من تفشي فيروس كورونا وبعدما أثبتت الفحوص إصابة عشرة أشخاص آخرين بالفيروس على سفينة تحت الحجر الصحي في اليابان.

(تستمر)

وأكدت سُلطات الصحة الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد)، داخل البلاد، اليوم الخميس إلى 563 والمصابين إلى 28018 ألف حالة.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك