الشعفار يشهد حفل تخريج دورة الإعداد المهني للمستجدين

الشعفار يشهد حفل تخريج دورة الإعداد المهني للمستجدين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 فبراير 2020ء) شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، مؤخراً في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، حفل تخريج الدورة الـ 76 للمستجدين، منتسبي الفرقة الأساسية للإعداد المهني والبالغ عددهم /90/ منتسباً من كافة قطاعات وزارة الداخلية، والتي نظمتها مدرسة الشرطة الاتحادية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية.

  واستغرقت الدورة مدة خمسة أشهر، حيث أكمل خريجو الدورة متطلبات التدريب والتأهيل العلمي والميداني، وسخّر خلالها القائمون على إعداد هذه الكوكبة من هيئة تعليمية وتدريبية بقسم معهد الشرطة التابع للأكاديمية كل جهودهم وخبراتهم ووظفوا كافة طاقاتهم وخبراتهم، لوضعها في خدمة المنتسبين، وفقا لأحدث البرامج والنظم الأمنية المعمول بها محلياً ودولياً.

(تستمر)

  حضر حفل التخريج القادة العامون للشرطة والمدراء العامون وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية وأولياء أمور الخريجين.

  بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب راشد سعيد الزحمي، بعدها ألقى المقدم حميد عبدالله المشرخ مدير إدارة التدريب بالأكاديمية كلمة قال فيها: تحتفل وزارة الداخلية بتخريج دورة الاعداد المهني للمستجدين 76 والتي نظمتها مدرسة الشرطة الاتحادية بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية، حيث بلغ عدد منتسبها 90 منتسباً، بعد أن قضوا في هذا الصرح العلمي والتدريبي خمسة شهور اكتسبوا خلالها العديد من المهارات والخبرات النظرية والعملية التي تمكنهم من أدائهم لواجبهم الوطني في ميادين الواجب والتضحية، حيث كانت فترة الإعداد كفيلة لتهيئتهم لتحمل كافة مسؤوليات الوظيفة التي تنتظرهم في ساحات العمل الميداني.

  وأكد حرص أكاديمية العلوم الشرطية على استباق الأحداث والعمل بكل جد لمواكبة هذه المستجدات، حيث حشدت الأكاديمية كافة جهودها وطاقات أساتذتها ومدربيها للارتقاء بالمستوى العلمي والعملي للمنتسبين والوصول بهم إلى هذا الدرجة المتميزة من الإعداد والتأهيل، والذي سنرى جانبا من ثماره ونتائجه قريبا عقب تسلمهم لمهامهم حماية للأرواح والممتلكات، وتعزيزاً للأمن والاستقرار، حيث تعتبر هذه العوامل من أبرز معايير تحقيق شعار الاستعداد للخمسين الذي رفعته دولتنا الفتية وقيادتنا الحكيمة.

  وأشار المقدم المشرخ خلال كلمته إلى أن أكاديمية العلوم الشرطية ستبقى على العهد الذي قطعته على نفسها، بأن تبقى مشعلاً مضيئاً للعلم والمعرفة الشرطية، وستبذل كل ما بوسعها من أجل رفعة هذا الوطن الغالي برجال شرطة مؤهلين بدنياً وعسكرياً وفكرياً.

  وتوجه المقدم المشرخ في ختام كلمته بالتهنئة للخريجين قائلا : أهنئكم أيها الخريجون وقد أخذتم على عاتقكم مسؤولية حمل الأمانة الغالية، وأوصيكم بتقوى الله العظيم في كل أمر تقدمون عليه، واحرصوا على حقوق الناس دون تمييز وليكن طابع عملكم التجرد والنزاهة، أبارك لكم خدمة بلدكم وقيادتكم، أبارك لكم ولذويكم تخرجكم هذا، ولتبقوا على العهد، أوفياء أمناء، راجين من الله العلي القديرِ، لكم التوفيق والسداد .

  وبعد ذلك بدأ العرض العسكري الميداني، والذي عكس المستوى الرفيع والمتقدم الذي حققه خريجو الدورة خلال فترة الإعداد، والتي واصلوا من خلالها الليل بالنهار، تعبيراً عن حرصهم على إظهار صورة مشرقة، تليق والمكانة التي حققتها الأجهزة الأمنية بدولة الإمارات على المستويات كافة.

  وفي الختام قام الفريق الشعفار بتكريم المتفوقين في عدد من التخصصات العلمية والعملية، حيث كانوا المثال والقدوة لزملائهم في النجاح والتفوق، بعدها أدى الخريجون القسم تأكيدا للولاء المطلق بالمحافظة على القانون، وحماية الأرواح والممتلكات.

  وشهد الفريق سيف عبدالله الشعفار راعي الحفل وقادة الشرطة والحضور، عرضا لمهرجان أضواء الشارقة والذي تستضيف الأكاديمية جانبا من فعالياته، حيث يدمج المهرجان بين الفن المبدع والتراث العريق للشارقة، من خلال عروض ضوئية تستضيفها أشهر الصروح المعمارية في الإمارة، ويعتبر الحدث الترفيهي الأبرز على مستوى الإمارة، حيث أعرب الحضور عن إعجابهم بالعروض الضوئية المبهرة التي قدمها نخبة من الفنانين العالميين.

أفكارك وتعليقاتك