الاتحاد النسائي العام ينظم ورش "حملة السنع "

الاتحاد النسائي العام ينظم ورش "حملة السنع "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 فبراير 2020ء) أقامت إدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي العام ورشا جديدة لحملة السنع التي بدأت منذ عام 2018 ومازالت مستمرة .

وتهدف هذه الورش التي تقام في معهد التكنولوجيا التطبيقية لإحدى عشرة مدرسة في امارة أبوظبي الى تدريب وتعريف الأجيال الناشئة بالعادات والتقاليد الاصيلة في مجتمع الامارات والحفاظ على الموروث الشعبي .

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه أرسى قواعد التراث الأصيل ببصيرته النافذة حيث حرص على قيمة التراث وعلى ضرورة ترسيخ ذلك في نفوس المواطنين من خلال التذكير بماضي أجدادنا الذي يمثل القاعدة الأساس للانطلاق نحو مستقبل يقوم على قواعد ثقافية واجتماعية قوية.

(تستمر)

وأشارت إلى أن المغفور له الشيخ زايد دلل على ذلك بالعديد من الأقوال والمواقف ومنها /من ليس له ماضٍ. ليس له حاضر /.

وذكرت أن السنع يعرف الاجيال بالاداب الشعبية والعادات والتقاليد والمعقدات والمعارف الثقافية والمادية والفنون الشعبية والادب الشعري والآداب العامة وجميع الحكايات والفنون والامثال المتوارثة .

وأكدت لولوة الحميدي مديرة إدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي العام أن التراث يقوي الروابط الأسرية و إن اتباع العادات والتقاليد يزيد من أواصر المحبة والألفة والانتماء بين الأسر والأفراد، ويظهر ذلك جليًا في الأعياد والمناسبات الرسمية والدينية .

وقالت إن الموروثات من عادات وتقاليد تقرب الأجيال من بعضها وتخلق بينهم روابط مشتركة وقصصا وأحاديث متبادلة بين الصغار والكبار وتنميه الهوية والانتماء وأن شعور الإنسان بأنه ينتمي لمجموعة ما يمارس عاداتها وتقاليدها يزيد من إحساسه بقيمته وهويته، ويبعده عن الشعور بالضياع أو عدم الانتماء، و حفظ التراث والحضارة .

و تضمنت الورش نبذة عن مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه ومظاهر تطور الدولة في عهده وحرصه على المحافظة على العادات والتقاليد والموروث الشعبي وحبه للتراث الاماراتي الأصيل كما تضمنت الورش مجموعة من أداب السلوك والترحيب واستقبال الضيوف .

وشملت الورش مدارس الطالبات منها معهد التكنولوجيا التطبيقية والدار الخاصة في العين والمدرسة الظبيانية ومدرسة ليوا للبنات في العين ومدرسة المنهل ومدرسة الامارات الوطنية ومدرسة بلفيدير ومدرسة العلمين الخاصة ومدرسة هورايزن .

كما أقيمت ورشة في حديقة أم الإمارات وورشة في معرض الكتاب للطالبات الزائرات للمعرض واستفادت من هذه الورش أكثر من 802 طالبة من الحلقة الأولى والمتوسطة والثانوية.

أفكارك وتعليقاتك