صدور العدد /553/ من مجلة "الجندي" العسكرية

صدور العدد /553/ من مجلة "الجندي" العسكرية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 فبراير 2020ء) صدر العدد رقم /553/ من مجلة " الجندي" الشهرية التابعة لوزارة الدفاع و الذي يتناول بالبحث والتحليل عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تستحوذ على اهتمام المتابع في المنطقة العربية والعالم.

وتستعرض مجلة "الجندي" في عددها لشهر فبراير الجاري أبرز الأحداث والنشاطات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية وجاءت كلمتها لهذا العدد تحت عنوان" هوية الإمارات.. رمز للطموح والأمل".

و رصد العدد الجديد من المجلة وواكب أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري وجديد السلاح بمختلف دول العالم.

(تستمر)

وتحت عنوان " إلى أين يسير العالم في 2020 " أفردت المجلة أربعة موضوعات في ملفها الرئيسي للحديث عن مستقبل العالم اقتصاديا وأمنيا وعسكريا في العام الجديد 2020.

و جاءت الموضوعات الأربعة تحت عناوين الاقتصاد العالمي 2020: إلى ازدهار أم انتكاسة جديدة .. و «بريكست».. الاتحاد الأوروبي: هل يتجه إلى التفكك؟ وتيار الشعبوية... هل يتجه إلى التراجع على الساحة الدولية و الإرهاب بعد «داعش».. تراجع أم موجات جديدة.

وتضمن العدد الجديد من مجلة الجندي حوارا مع سكوت كيندسفاتر نائب رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" والذي تحدث عن علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والحلف إضافة إلى مناقشة موضوعات تتعلق بسبل المحافظة على الأمن و الاستقرار في دول الخليج العربية، والعديد من القضايا العربية والعالمية ذات الصلة.

و تناولت المجلة في باب "دراسات وتحليلات" موضوعات تبحث الأبعاد و الدلالات الاستراتيجية لافتتاح قاعدة "برنيس" العسكرية في مصر، والأبعاد الاستراتيجية لمجلس تحالف البحر الأحمر العربي- الأفريقي ومؤتمر برلين لتسوية الأزمة الليبية إلى جانب موضوع تحليلي بعنوان "روسيا.. سياسة الجمع بين الأعداء في سوريا".

وتحت عنوان" إكسبو 2020.. حدث استثنائي يرسم ملامح مستقبل أفضل للبشرية" استعرضت الجندي أهمية هذا الحدث العالمي الذي تحتضنه دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي في 2020.

وتعد /الجندي/ مجلة عسكرية ثقافية شهرية تهتم بنشر الدراسات والبحوث والمقالات والأخبار العسكرية والثقافية والاقتصادية والطبية، وتحرص على تغطية أهم الأحداث الرياضة العسكرية، وترجمة أهم الموضوعات والتحقيقات الصحفية واللقاءات مع كبار الشخصيات العسكرية والمدنية.

وصدر العدد الأول من المجلة في الأول من أكتوبر عام 1973 بهدف تغطية أخبار ونشاطات القوات المسلحة ووزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

و تشارك مجلة الجندي في أهم المعارض العسكرية المحلية والعربية والدولية واستطاعت أن تبني علاقات متينة مع عدد من مصنعي ومنتجي الصناعات العسكرية في مختلف أنحاء العالم.

أفكارك وتعليقاتك