منافسات ساخنة في "عربية السيدات 2020" بالشارقة

منافسات ساخنة في "عربية السيدات 2020" بالشارقة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 فبراير 2020ء) حصدت راميات مملكة البحرين في ختام منافسات مسابقة المسدس 25م كأس التفوق العام لمسابقة الرماية بحصيلة مكونة من 8 ميداليات ملونة 3 ذهب و3 فضة و2 برونز وذلك في نهاية المسابقة التي أقيمت اليوم على ميدان نادي الذيد ضمن منافسات دورة ألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بنسختها الخامسة حتى 12 فبراير الجاري في الشارقة.

وفي المنافسة ذاتها حققت راميات سلطنة عُمان 7 ميداليات ملونة /3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية و3 ميداليات برونزية/ كما أحرزت صاحبات الضيافة راميات دولة الإمارات 4 ميداليات ملونة /وميداليتين فضية، وميداليتين برونزية/.

و توّجت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة للدورة و عيسى هلال الحزامي أمين عام مجلس الشارقة الرياضي و ندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة و سالم بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي و محمد راشد الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

(تستمر)

كما سيطرت لاعبات سلطنة عُمان على منافسات الرماية مسدس 25 م- فردي بعد حصولهنّ على الميدالية الذهبية والبرونزية في المسابقات التي أقيمت اليوم على ميدان صالة نادي الذيد الثقافي الرياضي.

وحقق النادي العُماني ذهبيته عن طريق اللاعبة وضحا البلوشي التي نجحت في تحقيق المركز الأول بعد إحرازها لـ21 نقطة فيما استطاعت رامية مملكة البحرين عائشة البريكي من أن تقتنص المركز الثاني والميدالية الفضية بحصولها على 19 نقطة لتعود العُمانية حورية احمد اليحيائية وتعزز من حصيلة الميداليات بنيلها برونزية بعد أن حققت 7 نقاط.

و اختتم ناديا الشارقة الرياضي للمرأة وسبورتينج المصري مبارياتهم في الدور التمهيدي بأداء احترافي استحقا عليه اشادة جميع من حضر اللقاء الذي انتهى بفوز النادي المصري بنتيجة 3-1 وبواقع /21-25، و25- 19، 25-25،19-17 / وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما يوم أمس على ملعب صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ضمن مواجهات اليوم الخامس لبطولة الكرة الطائرة.

و هيمنت لاعبات النادي الأهلي البحريني على ميادين منافسات اليوم الأول لألعاب القوى حيث حققت العدّاءة أيمان عيسى جاسم ذهبية سباق 400 م وحلّت زميلتها بونيتو ايدوا في صدارة سباق 5000م فيما حصدت ذهبية سباق 1500م العداءة مارتا هيرماتو و نالت العمانية هناء سعيد الطوقية من نادي البشائر ذهبية اطاحة المطرقة وحصدت الكويتية ضي الملاء منافسات سباق الـ100م حواجز فيما خطفت لطيفة الكعبي لاعبة نادي الشارقة الرياضي للمرأة ذهبية منافسات الوثب الطويل.

من جانب آخر حصدت راميات سلطنة عُمان ذهبية مسابقة الرماية مسدس 25 متر- فرق فيما كانت الفضية من نصيب لاعبات مملكة البحرين والبرونزية لصاحبات الضيافة لاعبات الشارقة الرياضي للمرأة وذلك في ختام المنافسات التي أقيمت على ميدان نادي الذيد الثقافي الرياضي.

و تترقب الجماهير الرياضية عودة أندية الكرة الطائرة من فترة الاستراحة حيث يشهد ملعب صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة غداً 4 مواجهات ساخنة تضمها المرحلة الربع نهائية للبطولة .

ويتواجه في اللقاء الأول ناديا سبورتينج المصري بطل المجموعة الأولى الباحث عن لقب المنافسة مع الأهلي البحريني رابع المجموعة الثانية غدا صباحاً في مواجهة من العيار الثقيل تحمل في طياتها طابع التحدي خاصة من قبل فريق الأهلي البحريني الذي خطف بطاقة التأهل لمرحلة الثمانية الكبار في الجولة الأخيرة من المواجهات التمهيدية أمام فريق تلدرة السوري ويتطلع إلى أن يكون فارس رهان البطولة ويصعد إلى أدوارها النهائية.

فيما يلتقي في المواجهة الثانية أندية الصفاقسي التونسي ثاني المجموعة الأولى مع دي لاسال الأردني ثالث المجموعة الثانية صباح يوم غد في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين في مواجهة مصيرية لكلا الناديين.

اما المباراة الثالثة فتجمع بين المجمع البترولي الجزائري متصدر المجموعة الثانية والمرشح بقوة لنيل لقب النسخة الخامسة ونظيره رابع المجموعة الأولى جامعة نورة السعودي الذي خسر جميع مبارياته في مرحلة المجموعات ويتوقع أن تكون مباراة من طرف واحد إلا إذا فجّر السعودي مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء المجمع البترولي الجزائري.

وفي المواجهة الرابعة يلتقي ناديا الوصل الإماراتي ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى الشارقة الرياضي للمرأة ثالث المجموعة الأولى في كلاسيكو إماراتي ونهائي مبكر للبطولة.

أفكارك وتعليقاتك