نريد دورا أكبر للأمم المتحدة لمراقبة المرحلة الانتقالية بالسودان - وزير الإعلام لسبوتنيك

نريد دورا أكبر للأمم المتحدة لمراقبة المرحلة الانتقالية بالسودان - وزير الإعلام لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 فبراير 2020ء) قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح إن بلاده تريد دورا أكبر للأمم المتحدة لمراقبة المرحلة الانتقالية وتحقيق السلام بالسودان. 

وأكد صالح، في تصريحات خاصة لسبوتنيك على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا اليوم الأحد، تعليقا على طلب السودان قوات سلام أممية، "ما طرحناه الآن هو دور أكبر للأمم المتحدة لمراقبة المرحلة الانتقالية وتحقيق السلام بالسودان، ووجود أكبر قليلا من البعثة العادية، وهذا ما شعرنا أننا نحتاجه"​​​.

(تستمر)

وأضاف أن أن هذا الدور يأتي بهدف "مراقبة ومتابعة المرحلة الانتقالية وتنفيذ الاتفاقات الموجودة، وتحقيق عملية السلام التي يتم التفاوض عليها في جنوب السودان، بالإضافة إلى وجود مكتب لديه القدرة على تقديم المساعدات الفنية واللوجستية، وعلى مستوى السودان كله وليس منطقة معينة".

وحول احتمالية وجود خلاف بين الحكومة المدنية والمجلس السيادي، قال صالح "ليس بالضرورة لأن البعثة لن تراقب المجلس السيادي، بل ستراقب العملية الانتقالية بكل أطرافها، لكن هناك حاجة حقيقية للمساعدة الأممية لأن صار هناك خبرة لدى منظمات الأمم المتحدة في مساعدة الدول في المراحل الانتقالية".

أفكارك وتعليقاتك