عاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة تضرب شمال غرب أوروبا

عاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة تضرب شمال غرب أوروبا

عواصم ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 فبراير 2020ء) تضرب العاصفة سيارا شمال غرب أوروبا اليوم، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح تزيد سرعتها على 140 كيلومترا في الساعة مما أدى إلى إلغاء رحلات جوية وبحرية وإيقاف خدمات القطارات وتأجيل مباريات رياضية في ثلاثة بلدان.

ففي فرنسا أعلن تنبيه برتقالي في 42 مقاطعة في شمال البلاد، الأكثر عرضة لخطر العاصفة، ودعي السكان لتجنب الغابات والمناطق الساحلية والإبحار.

أما في بريطانيا، البلد الأكثر تضررا من هذه العاصفة، فقد اضطرب النقل الجوي والبحري وعبر القطار نتيجة الأمطار الغزيرة والرياح التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تنبيها أحمر في انكلترا وويلز نتيجة الرياح التي أدت إلى أنقطاع الكهرباء عن 92 ألف منزل وفاضت بعض مجاري المياه متوقعة تعرض السكان لأضرار، الفيضانات، وحذرت من خطر المخلفات التي تحملها الرياح.

(تستمر)

وسجلت الهيئة في قرية ابردرون في ويلز هبوب رياح بلغت سرعتها 150 كلم في الساعة.

وفي مدينة برث في اسكتلندا جرح ثلاثة أشخاص جراء انهيار جزء من سقف حانة.

وألغيت عشرات الرحلات الجوية أو ارجئت فقد ألغت شركة فيرجن اتلانتيك عدة رحلات انطلاقا من مطار لندن هيثرو.. في حين نصحت شركة نيتوارك رايل، المالكة لشبكة قطارات بريطانية، بعدم التنقل بالقطار إلاّ في حال كان ذلك "ضرورة قصوى"، وحذرت من امكان اضطراب حركة النقل حتى يوم غد .

وأدت العاصفة أيضا إلى تأجيل عدة مباريات كرة قدم في المملكة المتحدة، وبلجيكا وهولندا.

وأعلنت ايرلندا تنبيها برتقاليا بسبب تهديد فيضانات في المناطق الساحلية، وانقطعت الكهرباء عن 10 آلاف منزل وقرية وشركة.

وتأثر النقل الجوي في بلجيكا ، اذ الغيت نحو 60 رحلة في مطار بروكسل وأعلن تنبيه برتقالي مع ارتفاع خطر حدوث أضرار في كامل البلاد.

وفي ألمانيا، ألغت مطارات فرانكفورت وميونخ وكولونيا وهانوفر رحلات وأعلنت سلطات الأرصاد الجوية الألمانية تنبيها يستمر إلى الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش من يوم غد.

وأعفت لوكسمبورغ تلاميذ المدارس الحكومية من الحضور الاثنين، بسبب خطر حدوث عاصفة قوية.

وفي أمستردام شهد مطار سخيبول الدولي إلغاء أو تأجيل نحو 120 رحلة من وإلى العاصمة الهولندية مع هبوب رياح فاقت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة.

وأصدر معهد الأرصاد الهولندي تحذيرا مع وصول العاصفة للساحل بعد أن عبرت بريطانيا محذرة من أن وسائل المواصلات والنقل العامة وحركة المرور على الطرق قد تشهد ارتباكا بسبب السيول وتساقط الأشجار ونصحت المواطنين بالبقاء في منازلهم مع توقع أن تصل سرعة الرياح إلى 120 كيلومترا في الساعة.

أفكارك وتعليقاتك