كهرباء دبي تنظم " ورشة عمل استشراف المستقبل" بالتعاون مع معهد أمريكي

كهرباء دبي تنظم " ورشة عمل استشراف المستقبل" بالتعاون مع معهد أمريكي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 فبراير 2020ء) نظمت هيئة كهرباء و مياه دبي " ورشة عمل استشراف المستقبل" لفريق القيادة بها بالتعاون مع "معهد المستقبل" الأمريكي وذلك تحت مظلة "برنامج استشراف وصناعة المستقبل التخصصي" الذي تنظمه الهيئة لبحث سبل الاستفادة من التقنيات الإحلالية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة لتسريع جهودها من أجل مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي.

و قال معالي سعيد محمد لطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بهذه المناسبة إن البرنامج يأتي في إطار جهود الهيئة لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة استشراف ومواكبة التطورات في مختلف القطاعات الاستراتيجية وفق أسس علمية سليمة وضمن رؤية واضحة تسهم في استباق تحديات المستقبل وتحويلها إلى فرص واعدة.

(تستمر)

و أضاف أن جهود الهيئة تستهدف تحقيق الخطط والاستراتيجيات الحكومية بما في ذلك "مئوية الإمارات 2071" و"استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031" و"استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة" ومبادرة "دبي 10X" التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل .

و نوه إلى أن الهيئة تعد أول مؤسسة خدماتية حكومية في العالم تنضم كشريك لمركز الثورة الصناعية الرابعة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي إلى جانب كونها أول هيئة توقع شراكة استراتيجية مع برنامج "مختبر بيركلي لأبحاث الذكاء الاصطناعي" علاوة على مشاركتها في برنامج "الحوسبة الكمية" مع شركة مايكروسوفت العالمية .

و قال إن تنظيم "ورشة عمل استشراف المستقبل" بالتعاون مع "معهد المستقبل" يسهم في مواصلة هذه المسيرة لتعزيز الاعتماد على التقنيات الإحلالية لتطوير قطاعي الطاقة و المياه انسجاما مع رؤية القيادة الرشيدة التي لا تستشرف المستقبل فقط و إنما تصنعه و لا ترضى سوى بالمركز الأول في جميع المجالات.

وقال المهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار و المستقبل في الهيئة: " تواصل كهرباء ومياه دبي نهجها الراسخ في تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع أبرز المؤسسات العالمية لتبادل الخبرات و أفضل الممارسات لا سيما في استشراف وصناعة المستقبل والابتكار وتدعم شراكة الهيئة مع "معهد المستقبل" جهودها لإحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية وأن تصبح نموذجا عالميا في استشراف وصناعة المستقبل والاستفادة من التقنيات الإحلالية والتحول الذكي في جميع عملياتها الإنتاجية والتشغيلية والخدماتية.

أفكارك وتعليقاتك