دبي تستضيف المؤتمر العالمي للسكر 2020

دبي تستضيف المؤتمر العالمي للسكر 2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 فبراير 2020ء) انطلقت اليوم في دبي الدورة الـ 5 لمؤتمر دبي العالمي للسكر 2020، الذي تنظمه شركة " الخليج للسكر " بمشاركة جواو دوريا حاكم ولاية ساو باولو البرازيلية إلى جانب حضور نحو 408 شركات، 33 منها إماراتية وأكثر من 700 مندوب من أكثر من 62 دولة حول العالم يستعرضون تطورات وفرص وتحديات الصناعة على مدار 3 أيام .

وأشار حاكم ولاية ساو باولو البرازيلية خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر إلى أهمية صناعة السكر في البرازيل حيث يعمل في القطاع مليونا شخص ويوجد 360 مصنعا و 70 ألف مزارع ويساهم بـ 40 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل.

وتناول جمال الغرير العضو المنتدب لشركة " الخليج للسكر " في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الجوانب الرئيسية في صناعة السكر، مشيرا إلى أن زيادة المعروض وانخفاض أسعار السكر العالمية بالإضافة إلى الرسوم والضرائب تمثل أكبر التحديات التي تواجهها الصناعة.

(تستمر)

وأكد الغرير على دور المؤتمر في مناقشة هذه التحديات وتبادل الأفكار لضمان الاستدامة في هذه الصناعة الحيوية ولتحقيق مصالح الدول والشركات، لافتا إلى أن مدينة دبي باتت من أهم مراكز صناعة وتجارة السكر في المنطقة والعالم، ما أهلها لاستقطاب المؤتمر الذي يعد من أهم المؤتمرات في قطاع السكر في العالم.

وناقش حوالي 50 متحدثا وعضوا من جميع البلدان التي تتصدر المشهد العالمي لإنتاج واستهلاك وتجارة السكر خلال المؤتمر جميع الجوانب الرئيسية لصناعة وتجارة السكر العالمية.

أفكارك وتعليقاتك