التحضير لبناء محطة الطاقة النووية في مصر يجري في إطار الجدول المحدد-القائم بالأعمال الروسي

التحضير لبناء محطة الطاقة النووية في مصر يجري في إطار الجدول المحدد-القائم بالأعمال الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2020ء) صرحت القائم بالأعمال الروسية في مصر، سفيتلانا زوبوفا، اليوم الثلاثاء، بأن الاستعدادات لبناء أول محطة طاقة نووية مصرية في الضبعة من قبل شركة "روسآتوم" الروسية، تجري وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وقالت زوبوفا، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "يتم تنفيذ جميع الأعمال في مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية وفقاً للجدول الزمني المحدد"​​​.

(تستمر)

وتعد محطة "الضبعة" النووية أحد مشاريع البنية التحتية الرئيسية في مصر والتي من شأنها خلق الآلاف من فرص العمل، المباشرة وغير المباشرة، في الصناعات ذات الصلة.

يذكر أنه سبق ووقعت روسيا ومصر في عام 2008، على اتفاقية حكومية حول التعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية. وفي عام 2015، في القاهرة، أبرم الطرفان اتفاقا للتعاون في بناء محطة "الضبعة" للطاقة النووية والاتفاق على شروط تقديم القرض الروسي لتحقيق هذا الغرض بقيمة 25 مليار دولار. وفي كانون الأول / ديسمبر 2017 في القاهرة ، وقعت روسيا ومصر محاضر بشأن بدء سريان العقود التجارية لبناء محطة الطاقة النووية. ومن المقرر أن يتم تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الطاقة النووية في عام 2026.

أفكارك وتعليقاتك