إسرائيل تتوقع وصول فيروس كورونا الجديد والسلطات تستنفر

إسرائيل تتوقع وصول فيروس كورونا الجديد والسلطات تستنفر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2020ء) أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء على خلو البلاد من أية إصابة بفيروس كورونا الجديد، لكنها أشارت إلى احتمال وصوله، مع التأكيد على الاستعداد لمكافحته.

وقالت الوزارة، في بيان، "تم فحص قرابة 140 شخصا في البلاد، إثر الاشتباه بإصابتهم بفيروس (كورونا الجديد)، وتبين أن جميع النتائج كانت سلبية ولم يتم تشخيص أية إصابة بهذا المرض"​​​.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن "التقديرات هي أن فيروس كورونا الجديد سيصل إلى إسرائيل، وأن الجهاز الصحي يواصل الاستعداد لهذا السيناريو، ولذلك وسّعت وزارة الصحة حجم استيعاب الفحوصات في المختبر المركزي في مستشفى تل هشومير كما ستؤهل في الأيام المقبلة ثلاثة مختبرات أخرى للفحوصات، في مستشفيات (سوروكا في بئر السبع، وهداسا في القدس، ورمبام في حيفا).

(تستمر)

وحذرت وزارة الصحة من أي "أخبار كاذبة حول الموضوع، يتم نشرها في الشبكات الاجتماعية، وتسبب بتضليل متعمد".

وقالت الوزارة إنها "توجهت إلى الشرطة وطلبت التحقيق في ذلك".

وشددت على أنه "بالإمكان الاطلاع على بيانات رسمية ومعلومات جديدة فقط من خلال الجهات المخولة بذلك في وزارة الصحة".

كانت الوزارة أكدت، الجمعة الماضية، على إجراء الاختبارات المعملية للأشخاص الذين كانوا في دول شرق آسيا خلال الـ 14 يومًا الماضية وأظهروا أعراض فيروس كورونا الجديد.

وفقًا للإجراءات الجديدة، فإن "المسافرين الذين كانوا على اتصال وثيق مع مريض تم التحقق من إصابته أو كان في أحد هذه الدول: الصين، هونغ كونغ، تايلاند، اليابان، سنغافورة، كوريا الجنوبية أو ماكاو لمدة 14 يومًا قبل ظهور الأعراض فيجب عليه الذهاب إلى العيادة أو المستشفى فورًا للتحقق من إصابته بالفيروس أم لا".

وأعلنت السلطات الصينية الرسمية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في البلاد إلى 1016 حالة وفاة، وأكثر من 42.6 ألف مصاب.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان:"حتى منتصف الليل من يوم 10 فبراير/شباط، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليما تفيد بأن عدد المصابين بلغ 42638 إصابة مؤكدة، ووفاة 1016 شخصا"، وأكد البيان شفاء 3996 مصابا بالفيروس.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الوفيات ارتفع بعد تسجيل 108 حالات، كما تم تسجيل 2478 حالة إصابة إضافية، الاثنين، ليرتفع إجمالي الإصابات بذلك إلى 42 ألفا و638 شخصا.

وسجلت مقاطعة هوبي، 103 حالات وفاة يوم الاثنين، مقارنة بـ 91 حالة في اليوم السابق، لكن تم تسجيل 2097 إصابة جديدة، وهو أقل معدل إصابة يومي منذ مطلع الشهر الجاري.

أفكارك وتعليقاتك