"مؤتمر ستيب" : دبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للشركات الناشئة ورواد الأعمال

"مؤتمر ستيب" : دبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للشركات الناشئة ورواد الأعمال

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 فبراير 2020ء) اطلع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات خلال زيارته ل"مؤتمر ستيب" STEP الذي انطلق اليوم بالشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي للإنترنت على آخر الابتكارات من الشركات الناشئة المحلية والعالمية وحضر جانبا من جلساته.

رافق سموه خلال الزيارة سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الإقتصادية وعبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعبد الله بالهول الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مجموعة تيكوم وعمار المالك المدير العام لمدينة دبي الانترنت فيما حضر المؤتمر سعادة خلفان جمعة بالهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل وهاني علي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة دو وعدد كبير من المستثمرين ورواد الأعمال والمتخصصين.

(تستمر)

وتحدث سموالأمير محمد بن خالد الفيصل الرئيس التنفيذي لمجموعة الفيصلية القابضة ضمن جلسة شهدت إطلاق صندوق "نواة كابيتال" الذي تستثمر فيه مجموعة الفيصلية ويرأسه خالد التلهوني ويهدف إلى جذب تمويلات تصل قيمتها إلى 368 مليون درهم /100 مليون دولار /.

واكد المشاركون فى المؤتمر أن قصص النجاح الباهرة التي خرجت من مدينة دبي للانترنت التابعة لمجموعة تيكوم مثل "كريم" أول شركة مليارية في الشرق الأوسط و"سوق دوت كوم" وغيرها ألهمت رواد الأعمال في المنطقة وعززت مكانة دبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وقال عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: "تُعدّ مدينة دبي للإنترنت أكبر بيئة أعمال لشركات التكنولوجيا الكبرى والناشئة في الشرق الأوسط، إذ تضم أكثر من 1600 شركة يعمل فيها أكثر من 25 ألف متخصص ورائد أعمال، ونحن مستمرون في التوسّع والتطور، ويسهم لقاء الشركات الناشئة والمستثمرين خلال مؤتمر STEP في إيجاد فرص جديدة للنمو ضمن بيئة عملنا، ويساعد على ترسيخ اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار في دولة الإمارات بما يُعزّز مكانتنا كمركز رائد للتكنولوجيا والمواهب في الشرق الأوسط".

من جانبه اعتبر راي درغام الرئيس التنفيذي لمؤتمر STEP ان المؤتمر يعتبر أكبر مهرجان تكنولوجي في دبي للأسواق الناشئة حيث يحتضن أربعة مؤتمرات و300 شركة عالمية ناشئة ومئات المستثمرين وآلاف الحضور وبهذا يتحول المؤتمر إلى أيقونة في دبي باعتباره مركزا ناشئا يدعمه مجتمعنا وشركاؤنا، وخاصة مدينة دبي للإنترنت.

وقد أطلقت مدينة دبي للإنترنت في مؤتمر ستيب أيضا مسابقة "Floating Pitch" للشركات الناشئة والتي استقطبت 150 مشاركة لرواد الأعمال فرصة عرض أفكارهم التجارية على شركات ومؤسسات دولية رائدة شملت "كوالكوم" و"رولاند بيرغر" و"سكاي نيوز عربية" و"يوريكا" وجامعة نيويورك أبوظبي.

ومن المقرر أن يزور المستثمرون الدوليون الذين يمثلهم برنامج "زملاء كوفمان" مدينة دبي للإنترنت ومؤتمر ستيب غدا حيث يمتلك هؤلاء المستثمرون أصولاً تزيد قيمتها عن 38 مليار دولار أمريكي واختاروا دبي كأول مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف قمتهم لاستكشاف فرص للاستثمار.

وإضافة للشركات العالمية التي تأتي للمشاركة في مؤتمر ستيب تعمل الشركات الناشئة التكنولوجية المحلية المشاركة في هذا الحدث بمجالات التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والتجزئة وتعمل بعض تلك الشركات الناشئة ضمن حاضنة الأعمال in5 التي ترعى أكثر من 200 شركة ناشئة في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والتصميم وساعدت أعضائها على جمع أكثر من 400 مليون درهم منذ إطلاقها في عام 2013 ويشارك 10 من رواد الأعمال في in5 ضمن هذه الحدث الذي يتيح لهم عرض مشاريعهم والتواصل مع غيرهم من رواد الأعمال وفرص التواصل المباشر مع المستثمرين.

أفكارك وتعليقاتك