دانون أمام مجلس الأمن: عباس ينشر الأكاذيب لتضليل العالم ولن يحل السلام حال ظل بمنصبه

(@FahadShabbir)

دانون أمام مجلس الأمن: عباس ينشر الأكاذيب لتضليل العالم ولن يحل السلام حال ظل بمنصبه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2020ء) أكد المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ينشر الأكاذيب ليضلل المجتمع الدولي، وإيهامه بأن الحل الذي يطرحه هو الوحيد.

وقال عباس، في كلمة بمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء "الرئيس عباس ينشر الأكاذيب لتضليل المجتمع الدولي وإيهامه بأن الحل الذي يطرحه هو الوحيد"​​​.

وأضاف "التقدم نحو السلام لن يتحقق طالما ظل الرئيس عباس في منصبه، وعندما يتنحى عباس يمكن حينها أن يمضي الفلسطينيين قدمًا تجاه عملية السلام".

وكان عباس، أكد أن 300 ضابط إسرائيلي أكدوا رفضهم خطة أميركا للسلام في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه وصله رسالتين من الكونغرس ومجلس الشيوخ بها توقيع أعضاء يرفضون جميعهم "صفقة القرن".

(تستمر)

وأوضح عباس، في كلمة بمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء "300 ضابط إسرائيلي يرفضون تلك الوثيقة.. 300 ضابط إسرائيلي يقاتلون اليوم من أجل الحق".

وأضاف "نحيي التظاهرات الإسرائيلية التي قامت في تل أبيب لرفض الوثيقة".

وتابع "رسالة من الكونغرس الأميركي بها 107 عضو توقيع عليها، ورسالة من مجلس الشيوخ الأميركي موقع عليها 12 عضو وكلهم يرفضون الصفقة وبعضهم مرشحون للرئاسة".

وفي سياق متصل، أكد عباس، أن بلاده تقبل أن تكون القدس الشرقية تابعة لبلاده، والغربية لإسرائيل، لافتًا إلى أنه لا مانع من التعاون بين البلدين.

وأضاف "رئيس الحكومة الإسرائيلي الراحل إسحاق رابين اعترف بمنظمة التحرير ممثلاً للشعب الفلسطيني والكلام موثق".

كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب أعلن، في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض أواخر الشهر الماضي، تفاصيل خطته لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة بـ "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا أن شعبه يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

أفكارك وتعليقاتك