ترحيب كبير بمبادرة "البريميير ليج" من المنتج إلى المستهلك مباشرة بدون وسيط في 2022

ترحيب كبير بمبادرة "البريميير ليج" من المنتج إلى المستهلك مباشرة بدون وسيط في 2022

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 فبراير 2020ء) مع تصاعد مداخيل النقل التليفزيوني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم ووصول موارده من بند البث إلى 3.1 مليار جنيه إسترليني، وعلى ضوء قوته وإثارته ومن منطلق التفكير المستمر لتطوير عملية بيع حقوق بث المباريات لزيادة العوائد وتشجيع الاستثمار تم التوصل إلى آلية جديدة وهي مشروع "البريمفليكس".

وقد أعلن ريتشارد ماسترز رئيس رابطة الدوري الإنجليزي مؤخرا عن الآلية في تصريحات صحفية بشكل رسمي وتتضمن العمل على وضع خطط لإطلاق قناة بث رقمية على غرار " نتفليكس" لتسويق مباريات " البريميير ليج" ، بما يتيح التعامل بشكل مباشر مع عشاق كرة القدم في كل دول العالم ومحبي الدوري الإنجليزي بلا وسطاء، مقابل دفع مبلغ شهري للشبكة المزمع تأسيسها بدلا من بيع الحقوق لشركات النقل التليفزيوني الوسيطة.

(تستمر)

وكشف أن عام 2022 سيشهد التطبيق التجريبي للتجربة التي يمكن أن تحدث طفرة هائلة في عملية تسويق المباريات، والتي بموجبها ستتضاعف مداخيل النقل التليفزيوني عدة مرات، خاصة أنه في آخر عملية بيع لحقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي، خلال الفترة من 2019 وحتى 2022، تم استثمار الكثير من الموارد لتطوير قدرات الرابطة على البيع المباشر للمستهلك.

ويستهدف مشروع " البريمفليكس" زيادة موارد الأندية، وفي الوقت نفسه سيتم فيه تقليل تكلفة مشاهدة المباريات على المستهلك بالنسب الكبيرة التي تحصل عليها القنوات الوسيطة صاحبة الحقوق.

وتبلغ تكلفة مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي حاليا حوالي 912 جنيها إسترلينيا سنويا لكل راغب في الاشتراك، بما يوازي 72 جنيها إسترلينيا في الشهر الواحد، ولكن مع دخول الشبكة الجديدة على الخط ستقل تلك التكلفة كثيرا.

وقد استقبل عشاق ومحبي الدوري الإنجليزي هذه الأنباء بترحيب كبير في كل دول العالم، حيث تفاعلوا معها على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤيدين للفكرة، في مسعى واضح للقضاء على مبدأ الوساطة والشركات الوسيطة التي تسعى للربح من هذا المنتج.

أفكارك وتعليقاتك