مدير عام الهيئة "الطوارئ والأزمات" يستقبل مسؤولة أممية

مدير عام الهيئة "الطوارئ والأزمات" يستقبل مسؤولة أممية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 فبراير 2020ء) استقبل سعادة عبيد راشد الحصان الشامسي مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث معالي مامي ميتو زوري ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الحد من المخاطر بمقر الهيئة في أبوظبي.

تم خلال اللقاء مناقشة جهود دولة الإمارات في الحد من مخاطر الكوارث والأزمات والحد من آثارها، حيث أشادت معالي مامي ميتو زوري بهذه الجهود وأكدت ريادة الدولة للمنطقة من خلال الالتزام بمتطلبات إطار عام سنداي الدولي والانتهاء من إعداد الاستراتيجية الوطنية في الوقت المحدد.

من جانبه أوصى سعادة مدير عام هيئة "الطوارئ والأزمات" بزيادة الدعم وتحفيز المراكز العلمية والبحثية لإيجاد حلول ونماذج بيولوجية للتنبؤ بانتشار الأوبئة والجائحات والأمراض المعدية، وأكد أهمية استمرار التعاون المشترك بين مكتب الأمم المتحدة للحد من المخاطر والهيئة، وذلك لدعم وتعزيز الأدوار ومسؤوليات الجهات الوطنية والمحلية في الحد من انتشارها والتقليل من آثارها.

(تستمر)

من ناحيتها أشادت ميتو زوري باهتمام وشغف الحكومة في دولة الإمارات ومسؤوليها بالتميز والريادة، في جميع الجوانب خصوصا في جانب الطوارئ والأزمات والحد من المخاطر واستمرارية الأعمال.

حضر اللقاء من جانب الأمم المتحدة السيد سوهانتي سوجيت مدير المكتب العربي للحد من المخاطر والسيد محمد فادي جنان نائب مدير المكتب .. ومن جانب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات الدكتور سيف الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية والسيد أحمد الكثيري المنسق الوطني لإطار عام سنداي.

أفكارك وتعليقاتك