إيران تتوعد برد حاسم على أي اعتداء على وجودها ومصالحها في سوريا

إيران تتوعد برد حاسم على أي اعتداء على وجودها ومصالحها في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2020ء) أكدت طهران أنها لن تتردد في حماية وجودها بسوريا والدفاع عن أمنها القومي ومصالحها الإقليمية، وتوعدت برد حاسم وساحق على أي اعتداء على مصالحها في سوريا.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في بيان اليوم الأربعاء، "حضور الجمهورية الإسلامية في سوريا جاء بدعوة وتوافق رسمي مع الحكومة الشرعية في دمشق وذلك لمحاربة الإرهاب المدعوم من أميركا والكيان الإسرائيلي"​​​.

وأضاف "لن تتردد إيران للحظة واحدة في حماية وجودها في سوريا والدفاع عن أمنها القومي ومصالحها الإقليمية، وسوف ترد بشكل حاسم وساحق على أي اعتداء او عدوان أحمق من قبل أي طرف تجاهها".

وتابع موسوي "سترد إيران برد ساحق ومزلزل على أي عدوان أو إجراءات غبية يقدم عليها الكيان الإسرائيلي ضد مصالحها في سوريا والمنطقة".

(تستمر)

كان وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أكد أمس الثلاثاء، أن إسرائيل ستواصل العمل حتى تحقق هدفها النهائي، وهو طرد إيران من سوريا بشكل كلي.

وجاءت تصريحات بينيت، خلال مشاركته في مراسم إحياء ذكرى تصادم طائرتين إسرائيليتين عام1997 ومقتل الجنود على متنها، بحضور رئيس هيئة الأركان، افيف كوخافي، والرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، وقال: "إننا نعمل باستمرار ونقوم بتدفيع إيران الثمن حتى نحصل على هدفنا النهائي; إخراج إيران من سوريا".

وشدد بينيت بالقول: "إننا سنستمر بمنع التموضع الإيراني على حدودنا الشمالية".

وخاطب وزير الدفاع الإسرائيلي طهران، قائلا: "لا يوجد لكم ما تبحثون عنه في سوريا".

وتابع "عندما تضربك أيدي الأخطبوط، لا ترد عليه بضرب أذرعه فقط، إنما اخنقه من رأسه. هكذا مع إيران، على مدار جيل كامل، حاربنا بدون هوادة اذرع الأخطبوط الإيراني في لبنان، في سوريا وغزة، لم نركز جيداً بإضعاف إيران نفسها. نحن الآن نغير النظرية: نحن في معركة مستمرة لإضعاف رأس الأخطبوط الإيراني نفسه بإجراءات اقتصادية، سياسية، استخباراتية، عسكرية وأيضاً بأبعاد إضافية".

وأضاف بينيت قائلا،ً بأنه "لطالما أنتم مستمرون بمحاولة بناء قاعدة إرهاب، نحن سنضاعف فقط ضربكم. جيشنا جاهز ومستعد".

أفكارك وتعليقاتك