مدينتان هولنديتان تشهدان انفجارين طفيفين على التوالي نتيجة رسائل ملغمة

مدينتان هولنديتان تشهدان انفجارين طفيفين على التوالي نتيجة رسائل ملغمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2020ء) شهدت كل من العاصمة الهولندية أمستردام ومدينة ليمبورخ الواقعة في جنوب شرق البلاد، والتي تحمل نفس اسم المقاطعة، انفجارين صغيرين كانا نتيجة رسائل ملغومة أرسلتا من قبل شخص مجهول الهوية إلى مكتبي البريد في المدينتين.

وقال روبن سبرون، المتحدث الرسمي باسم الشرطة الهولندية في أمستردام، اليوم، خلال مكالمة هاتفية خاصة مع "سبوتنيك"، "وقع انفجار خفيف في حوالي الساعة الثامنة صباحاً، بمكتب البريد في بلومسترون، غرب أمستردام، ولم تقع أي إصابات​​​."

وأشارت الشرطة إلى أن أحد العاملين في شركة البريد، كان قد فتح الرسالة وألقى بها بعيدا بعد أن سمع صوتا غريباً مصدره رسالة مشبوهة، ليحدث انفجار بعيد لحظات.

وأضاف سبرون، بأن التحقيقات مازالت مستمرة في محاولة لمعرفة المرسل وإلقاء القبض عليه، ولم تتمكن الشرطة حتى الآن من معرفة هوية المشتبه به، "

وأضافوا في الشرطة لسبوتنيك: "لدينا تحقيقات الآن جارية وسلطاتنا الآن تعطي أولوية لهذا الموضوع وسنستمر آملين أن نتمكن من الحصول على معلومات أكثر ستساعدنا على الإيقاع بالمشتبه به والقبض عليه.

(تستمر)

"

مشيرا إلى إمكانية تكرار هذه الحوادث في المستقبل، خاصة أن السلطات الهولندية لا تستطيع السيطرة على الرسائل المرسلة عن طريق البريد. ولكنه أكد على اتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعة البريد المشبوه،" "لقد أرسلنا رسالة عن طريق تويتر الخاص بالشرطة حول شكل الرسالة المرسلة من المشتبه به، ليأخذ الناس حذرهم، وبالطبع، ليس هناك ضمان بأن يبقى شكل الرسالة معروفاً ومن الممكن أن يغير المشتبه به شكل الرسالة، ولكننا نخبر الناس بأنها احتمالية قائمة، لذلك عليهم أن يأخذوا حذرهم، ومن الحكمة أن يكون الناس حذرينأ كثر. ونحن على اتصال بكثير من المنظمات ونحرص على اتبØ

�عهم للبروتوكول لتحذير الناس من الرسائل المشبوهة حتى نمنع حصول إصابات في المستقبل. "

مشددا على أن الانفجارين في أمستردام وليمبورخ كانا انفجارين صغيرين مشبها إياهما بالألعاب النارية الصغيرة.

ووقع الانفجار الثاني، بعيد ما يقارب الساعة من التفجير الأول في أمستردام، في مكتب البريد في كيركيدي بمدينة ليمبورخ الواقعة جنوب شرق هولندا، وقال ريتشارد ميس، المتحدث الرسمي باسم الشرطة الهولندية في مدينة ليمبورخ، في مكالمة حصرية لسبوتنيك، "وقع الانفجار في حوالي الساعة الـ 8 والنصف في مكتب للبريد في كيركيدي." إذ كان هناك تسعة عاملين في المبنى لفرز الرسائل تم إخلاء المبنى ونقل الموظفين إلى مبنى مجاور.

مضيفا بأن الشرطة لا تمتلك شكوكاً حول شخص ما حتى اللحظة. فضلا عن أن السلطات لم تعتقل أحداً مشتبهاً به في هذه الحادثة.

وعثرت السلطات على رسالة مشبوهة في فرع من فروع بنك أمرو، في مدينة ماستريخت الواقعة في شرق جنوب هولندا، في شارع سيراميك تحديدا، وكانت الرسالة موضع شك من قبل الشرطة، أخلي على أثرها المبنى إلى حين التأكد من ماهية الرسالة المشبوهة، والتي أكدت السلطات فيما بعد على عدم احتوائها على أي مواد تفجيرية.

وشدد ميس، على صعوبة منع هذه الحوادث مستقبلا من قبل الشرطة، نظرا لعدم تمكنها من السيطرة على هذه الرسائل.

وطالب المشتبه به بإرسال الرسائل الملغومة إلى مكاتب البريد بدفع مبلغ معين من عملة بتكوين، مهددا أنه في حال لم يتم تأمين المبلغ سيقوم بإرسال المزيد من الرسائل التي تحتوي على متفجرات إلى مكاتب البريد.

ومن الجدير بالذكر أن مكاتب البريد في مدن مثل، أمستردام وروتردام وأوترخت، كانت قد استلمت رسائل ملغومة، خلال الشهر الماضي، ولكن لم ينفجر أي من تلك الرسائل، مثل ما حدث اليوم.

أفكارك وتعليقاتك