الحريري: أؤيد اجراء انتخابات نيابية مبكرة في لبنان

(@FahadShabbir)

الحريري: أؤيد اجراء انتخابات نيابية مبكرة في لبنان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2020ء) أعرب رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، اليوم الجمعة، عن تأييده اجراء انتخابات نيابية جديدة في البلاد، مؤكداً أن التسوية الرئاسية التي قادت إلى انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية أصبحت "من الماضي".

وقال الحريري، في كلمة ألقاها خلال مهرجان اقيم في وسط بيروت لمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري إن "التسوية (الرئاسية) عاشت ثلاث سنوات واليوم أصبحت من الماضي وبذمة التاريخ"​​​.

(تستمر)

وأضاف "حاولت تأمين استقرار للعلاقة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، والاستقرار بحاجة الى بالٍ طويل، والرئيس عون يعرف احترامه لدي...ولكنني للاسف تعاملت مع رئيسين، رئيس أصلي ورئيس ظل"، في إشارة إلى وزير الخارجية الأسبق جبران باسيل، زوج ابنة عون، ورئيس "التيار الوطني الحر" الموالي لرئيس الجمهورية.

وتابع الحريري "انني مع إجراء انتخابات نيابية مبكرة، وأدعو الجميع إلى التفكير بذلك بهدوء ومن دون مزايدات"، مشيراً إلى أن الكتلة البرلمانية لـ"تيار المستقبل" الذي يتزعمه ستقدم مشروع قانون جديد للانتخابات وفقاً لمعايير اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية في لبنان (1975-1990).

أفكارك وتعليقاتك