روسيا القوية ضرورية من أجل الجميع لأن العالم يتغير - رئيس مولدوفا

روسيا القوية ضرورية من أجل الجميع لأن العالم يتغير - رئيس مولدوفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2020ء) أعلن الرئيس المولدوفي، إيغور دودون، اليوم الجمعة، أن روسيا القوية ضرورية للجميع لأن العالم يتغير.

وقال دودون للصحفيين، معلقا على تصريحات بعض السياسيين في مؤتمر ميونخ الأمني: "روسيا القوية ضرورية ليس فقط من أجل روسيا​​​. هي ضرورية للجميع" مضيفا بأن على الغرب أن لا يطرح على كيشينياو شروطاً " أو-أو" في ما يتعلق بمسألة التعاون.

وأشار الرئيس المولدوفي، بقوله " أنتم معنا أو ضدنا، الاتحاد الأوربي و الشركاء الغربيين عادة ما يطرحون مثل هذه الشروط ، على بعض الدول، مثل مولدوفا، وهي دولة صغيرة، وهكذا طرح لن يجدي نفعاً".

وأضاف دودون " الرئيس الألماني[ فرانك والتير] شتاينماير، قال للتو بأن " العالم يتغير"، حقبة أخرى ، و الغرب جديد.

(تستمر)

.. و يتمتع اللاعبون الآخرون بمواقف قوية، وتتمتع روسيا، والصين بمواقف قوية ".

وقال الرئيس الألماني شتاينماير في وقت سابق في مؤتمر في ميونخ، إن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي تحتاج إلى تحسن، ولكن ليس على حساب دول أخرى.

ومن الجدير بذكره، أن مؤتمر ميونيخ للأمن ، تأسس في عام 1963 باعتباره "لقاءً لممثلي هيئات الدفاع" التابعة للدول الأعضاء في حلف "الناتو". أما الآن فهو منتدى دولي للنقاش يشارك فيه السياسيون والدبلوماسيون والعسكريون ورجال الأعمال والشخصيات العلمية والعامة من عشرات دول العالم. ويعقد المؤتمر تقليديًا في فندق " بايريشيه هوف" الواقع في المركز التاريخي لعاصمة أرض بافاريا الفدرالية. ويتميز مؤتمر ميونخ بأنه لا يتم خلاله توقيع أي بيانات ختامية أو اتفاقيات. ومع ذلك يعتبر هذا المؤتمر مكان اجتماع مهم ومحايد نسبياً للسياسيين والدبلوماسيين عالميي المستوى.

أفكارك وتعليقاتك