البرلمان العربي للطفل ينتخب رئيسي لجنتي الأنشطة وحقوق الطفل العربي

البرلمان العربي للطفل ينتخب رئيسي لجنتي الأنشطة وحقوق الطفل العربي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 فبراير 2020ء) شهدت فعاليات الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل انتخاب رئيسي لجنتي حقوق الطفل ولجنة الأنشطة بحضور الأمين العام للبرلمان العربي للطفل وذلك في مقر البرلمان بإمارة الشارقة.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من منى السعيدي رئيسة للجنة الأنشطة وأمين الشبول نائباً وديما عدي محمد من العراق رئيسة للجنة حقوق الطفل وحاتم البختاوي نائباً.

وقال أيمن الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل إننا نفخر اليوم بهذه النخبة المتميزة من الاعضاء الذين يمثلون بلادنا العربية وهم يمارسون دورهم في خدمة قضايا الطفل العربي ونتمنى لهم النجاح في ضوء ما يمتلكونه من خبرات ووعي عربي قادر على التفوق والنجاح.

والتقى الأمين العام للبرلمان العربي للطفل في أعقاب الانتخابات برئيسي اللجنتين ونائبيهما بحضور رئيس أعضاء البرلمان العربي للطفل وهنأهم على ثقة الأعضاء باختيارهم لهذه الواجبات المهمة التي تتطلع لإيجاد دور عربي فاعل وموحد في خدمة الطفل العربي على أسس علمية وتجريبية وموضوعية.

(تستمر)

كما وجه الأمين العام للبرلمان العربي للطفل خلال اللقاء مع الاعضاء الفائزين برئاسة اللجان بأهمية استمرار الأعضاء في تقديم الآراء والمقترحات التي تصب في صياغة برنامج البرلمان العربي للطفل والتواصل المستمر لبحث كل السبل الكفيلة والممكنة لخلق ارضية متينة وقوية تسهم في بناء طفل عربي واعد قادر على تلبية هموم ومتطلبات وطنه وامته.

من جانبهم ثمن رؤساء اللجان الفائزة الدور الكبير الذي بذله البرلمان العربي للطفل في تحقيق طموح الطفل العربي وذلك من خلال فسح المجال أمامه لإيصال صوته لصناع القرار بما يسهم في إصدار قرارات وقوانين تستجيب لأصواتهم وتكون قريبة من آمالهم وتطلعاتهم وانعكاس ذلك على دورهم المستقبلي في البناء والتقدم الحضاري.

يشار الى أن اللجنتين تضمان 24 عضواً يمثلون كافة البلاد العربية بواقع 12 عضواً لكل لجنة ويوجد لكل لجنة نائب للرئيس ويقع على عاتق اللجنتين تقديم المقترحات والآراء والتصورات الخاصة بهموم وقضايا الطفل العربي والسبل الكفيلة بإزالة التحديات والعقبات بما يكفل حلها بنجاح.

أفكارك وتعليقاتك