منتدى المرأة العالمي يستعرض سبل تعزيز تكافؤ الفرص في قطاع الطاقة

منتدى المرأة العالمي يستعرض سبل تعزيز تكافؤ الفرص في قطاع الطاقة

- خلال جلسة حوارية بحثت مشاركة المرأة في المواقع القيادية.

- منتدى المرأة العالمي يستعرض سبل تعزيز تكافؤ الفرص في قطاع الطاقة.

- خولة المهيري: هيئة كهرباء ومياه دبي تجربتها رائدة وظفت فيها قوة التأثير في مجال تعزيز مشاركة المرأة في المواقع القيادية.

- لمياء فواز: دولة الإمارات تمتلك شخصيات نسائية لها حضورها الإقليمي والعالمي البارز ما يجعلها نماذج يُحتذى بها كقيادات نسائية واعدة.

- فاليري ليفكوف: ثقتي كبيرة بجهود تحقيق التوازن بين الجنسين في قطاع الطاقة، وأدعو المرأة للتحلي بالطموح اللازم لتتولى مناصب قيادية ذات تأثير.

......................................................................

دبي في 16 فبراير / وام / شدد المشاركون في منتدى المرأة العالمي، الذي انطلقت فعالياته اليوم في دبي تحت شعار "قوة التأثير" وتنظمه مؤسسة دبي للمرأة، على ضرورة دعم التوازن بين الجنسين لتحقيق الاستدامة في مجال الطاقة وتوفير حياة أفضل للأجيال القادمة.

(تستمر)

جاء ذلك خلال جلسة حوارية عُقدت تحت عنوان "نحو تحقيق التكافؤ في قطاع الطاقة" بحثت الفرص المتاحة لتعزيز مشاركة المرأة في المواقع القيادية لتطوير هذا القطاع الحيوي.

وشارك في الجلسة الحوارية كل من خولة المهيري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي بهيئة كهرباء ومياه دبي، ولمياء فواز المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية، في شركة مصدر - الإمارات العربية المتحدة، وفاليري ليفكوف نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة كهرباء فرنسا، وأدارها كامبل ستيدمان، الشريك في شركة سكوير باتون بوغز.

وأكدت خولة المهيري أن تحقيق التوازن بين الجنسين في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة يشكل أولوية لتعزيز نمو واستدامة القطاع ..موضحة أن توفير المعلومات الوافية للمرأة ودعم تحصيلها الأكاديمي في المجالات التقنية والهندسية وتوفير الفرص المناسبة لها سيضمن مشاركتها الفاعلة في هذا القطاع وبالتالي يعزز مساهمتها في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقالت المهيري: "من الضرورة بمكان أن يكون للمرأة تمثيل أكثر عدالة في مجالس الإدارات والمواقع القيادية، وهو الأمر الذي تحققه دولة الإمارات بفضل دعم قيادتها الرشيدة، موضحة أن لدى هيئة كهرباء ومياه دبي تجربة رائدة في هذا المجال تعكس نجاحها في تحقيق قوة التأثير في مجال تعزيز مشاركة المرأة في المواقع القيادية".

وتحدثت لمياء فواز أن حضور المرأة في قطاع الطاقة المتجددة واعد جداً، حيث يوفر القطاع للمرأة فرصاً متعددة للتعلم والمساهمة في نمو القطاع وشغل مواقع قيادية فيه ..مثمنة دعم القيادة الرشيدة في الإمارات للمرأة منذ قيام دولة الاتحاد، حيث حققت الدولة نجاحات كبرى في مجالات تحقيق التوازن بين الجنسين.

وأبرزت فواز تجربة شركة مصدر في دعم وتمكين المرأة من خلال عدة برامج قيادية تهدف لسد الفجوات في هذا المجال. وقالت: "إن تواجد القدوة والمثال الناجح هو أمر أساسي لدعم النساء والشباب وتعزيز مساهمتهم في القطاع، ولدينا في دولة الإمارات شخصيات نسائية لها حضور إقليمي وعالمي بارز، وهو ما يجعلها نماذج تُحتذى بالنسبة للقيادات النسائية الواعدة".

من جهتها، قالت فاليري ليفكوف: "إن أبرز التحديات التي تواجه تعزيز مساهمة المرأة في قطاع الطاقة هي أن أغلب العاملين في هذا القطاع كانوا، ولفترات طويلة، من الرجال مع حضور نسائي ضعيف، وهو الأمر الذي يتم تغييره تدريجياً في الوقت الحالي. ولا بد من التأكيد هنا على ضرورة أن تشارك المزيد من السيدات والشباب في هذا القطاع وفي مختلف المستويات القيادية ومستويات الإدارة المتوسطة، ولدي ثقة كبيرة بجهود تحقيق التوازن بين الجنسين في قطاع الطاقة، وأدعو المرأة للتحلي بالطموح اللازم لتكون في مواقع القيادة".

أفكارك وتعليقاتك