منتدى المرأة العالمي يناقش فى جلسة "عندما تفوز النساء " تغيير الصورة النمطية عبر الإعلام

منتدى المرأة العالمي يناقش فى جلسة "عندما تفوز النساء " تغيير الصورة النمطية عبر الإعلام

ضمن اليوم الأول لمنتدى المرأة العالمي- دبي 2020 : - صاحبة مدونة "عندما تنتصر النساء" تناقش دور المنصات الناجحة في تعزيز إنجازات المرأة في العالم .

دبي فى 16 فبراير / وام/ قادت رنا نواس، المتحدثة المؤسسية والمستشارة الاستراتيجية وصاحبة المدونة الصوتية "عندما تفوز النساء"، جلسة حوارية خلال فعاليات منتدى المرأة العالمي – دبي 2020، بحضور كريستالينا غورغييفا مدير عام صندوق النقد الدولي، استعرضت دور وسائل الإعلام الشعبية في تحطيم الصور النمطية السلبية في وسائل الإعلام التقليدية الرئيسية، وناقشت عدداً من الأدوات والاستراتيجيات لتسليط الضوء على أهمية النهوض بالمرأة عن طريق الاقتداء بشخصيات يحتذى بفكرهن وبالمكانة التي يشغلنها.

وخلال اليوم الأول للمنتدى المنعقد مدينة جميرا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ويختتم فعالياته غدا ناقشت رنا نواس أفضل الممارسات والفرص للنهوض بالمرأة، مشيرة إلى أن مدونتها الصوتية "عندما تفوز النساء" قد أتاحت منصة حيوية لعدد كبير من النساء اللاتي يحتذى بهن في جميع أنحاء العالم لتبادل قصصهن وأدواتهن واستراتيجياتهن المؤثرة التي استخدمنها لتحقيق النجاح.

(تستمر)

ولفتت إلى أنها استفادت من خبرتها المهنية السابقة في عالم الأعمال، حيث لاحظت أن معظم الشركات تفتقر إلى قائدات يحتذى بهن في أماكن العمل لتحفيز الشابات وتقديم التوجيه لهن، وهو ما دفعها لإطلاق مدونتها الناجحة "عندما تفوز النساء".

وأوضحت رنا نواس أن الصورة النمطية للمرأة العربية في وسائل الإعلام وتغيير الإجراءات بحيث تشمل المرأة في مكان العمل، كانت أيضاً من دوافعها الرئيسية لفتح نقاش عالمي وتعزيز إنجازات المرأة في مختلف أنحاء العالم من خلال برنامجها.

وقالت نواس: "عندما تمتلك امرأة منصباً يُمكنها التأثير على ملايين النساء. وتكمن قوة المنصة الرقمية على شبكة الإنترنت في امتلاك صوت مسموع. أنا أعرف مدى تأثير وأهمية القدوة في حياة الناس. ولهذا أردت أن أخبر قصتنا نحن - النساء العربيات – بأننا قادرات ومصممات على إيصال صوتنا. كنت أتطلع إلى تحطيم الصورة النمطية عن المرأة العربية، ووجدت أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال وسائل الإعلام والعالم. وهذا ما حصل فعلاً، حيث تتواصل النساء معي، وأشعر بالتمكين والإلهام".

وتتصدر مدونة "عندما تفوز النساء" المركز الأول في الشرق الأوسط كأكثر المدونات متابعةً، حيث تروي من خلالها النساء المحترفات واللواتي يحتذى بهن في جميع أنحاء العالم قصصهن الملهمة، ويكشفن عن الأدوات التي استخدمنها لتحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والمهني. وقد تجاوز عدد عمليات تنزيل المدونة 20.000 عملية في أكثر من 180 دولة.

ويُركّز منتدى المرأة العالمي – دبي 2020، الذي يعقد تحت شعار "قوة التأثير" على دور السياسات والشراكات في مجالات الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل، في تعزيز الدور الإيجابي والمؤثر للمرأة من أجل مستقبل أفضل للجميع.

أفكارك وتعليقاتك