هبوط أول طائرتين تحملان الأميركيين من سفينة "أميرة الماس" في الولايات المتحدة – إعلام

هبوط أول طائرتين تحملان الأميركيين من سفينة "أميرة الماس" في الولايات المتحدة – إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2020ء) هبطت في الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، أول طائرتين تحلان أميركيين من سفينة " دياموند برينسيس" (أميرة الماس)، الخاضعة لإجراءات الحجر الصحي قبالة اليابان، بحسب شبكة "سي بي إس" الإخبارية.

هذا وكان مسؤول أميركي، قد كشف في وقت سابق، عن إصابة 40 أميركيا من بين مئات المصابين بفيروس "كورونا" المستجد على متن السفينة السياحية "أميرة الماس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما بضواحي طوكيو​​​. وكان 14 مواطنا أميركيا آخر قد أوقفوا في طريقهم إلى المطار، ووضعوا في منطقة مخصصة في الطائرة التي تقوم بإخلائهم لعزلهم عن الركاب الآخرين.

وكان مسؤولون أميركيون قد أعلنوا قبل ذلك، بأن 380 أميركيا سيُنقلون إلى قاعدة للقوات الجوية في كاليفورنيا على متن طائرتين مستأجرتين من قبل الحكومة، تغادران مطار هانيدا بطوكيو اليوم اإلثنين.

(تستمر)

وارتفع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد على متن السفينة السياحية " دياموند برينسيس" (أميرة الماس) المحتجزة في اليابان إلى 355 حالة.

وتخضع السفينة السياحية "دايموند برنسيس" ( ثالث سفينة سياحية يتم عزلها بسبب فيروس "كورونا") للحجر الصحي لمدة أسبوعين منذ وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من الشهر الجاري، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها في الثمانين من عمره بالفيروس.

أفكارك وتعليقاتك