جامعة نيويورك أبوظبي تطلق مبادرة "المرأة والرياضة"

جامعة نيويورك أبوظبي تطلق مبادرة "المرأة والرياضة"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 فبراير 2020ء) أطلقت جامعة نيويورك أبوظبي مبادرة "المرأة والرياضة" والتي تمتد إلى ١٠ أيام، بهدف تشجيع السيدات في المجتمع الإماراتي على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة وتبني أسلوب حياة صحي وذلك في إطار احتفاء الجامعة بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها.

وجاء إطلاق المبادرة بانعقاد "المجلس الرياضي" الذي استضافته الجامعة اليوم، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبوظبي وبعثة الولايات المتحدة بالدولة وبمشاركة اثنتين من أبرز السيدات الرائدات في مجال الرياضة الأمريكية، وهما فيكتوريا جاكسون المؤرخة الرياضية والأستاذة المشاركة في قسم التاريخ في كلية الدراسات التاريخية والفلسفية والدينية في جامعة أريزونا، وكاري ليكروم المديرة التنفيذية لمركز القيادة الرياضية، حيث شاركتا تجاربهما وناقشتا التحديات والفرص المتاحة للنساء في المجال الرياضي.

(تستمر)

وقالت جينفر سكالي المدير المشارك لقسم الألعاب الرياضية والمسؤول الأول عن الشؤون النسائية في جامعة نيويورك أبوظبي إن هذه المبادرة توفر فرصة استثنائية للاحتفاء باللاعبات والمدربات والمجتمع الرياضي بشكل عام، بالإضافة إلى تقديم الدعم لجميع اللاعبات الرياضيات وتشجيعهن على إلهام السيدات الأخريات لممارسة الرياضة بغض النظر عن أعمارهن وإمكاناتهن للاستمتاع بالفوائد الجسدية والذهنية لممارسة الرياضة.

وستشارك جامعة نيويورك أبوظبي، خلال الفترة الممتدة بين 17 و25 فبراير، في منافسات دوري جامعات أبوظبي الرياضي، والتي تشمل كرة الريشة وكرة القدم والسلة والكرة الطائرة، حيث سيكون الحضور في جميع فعاليات الدوري من السيدات حصراً.

كما تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية سباق "اللحاق بكوسجي" على المسار الخارجي لجامعة نيويورك أبوظبي يوم الأربعاء 19 فبراير في تمام الساعة 7 مساءً ..ويجري تنظيم النسخة الأولى من سباق التتابع الخاص بالسيدات فقط بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وسيكون باب حضور السباق مفتوحاً أمام الجمهور من الرجال والنساء على حد سواء.

أما يوم الخميس الموافق 20 فبراير، فستُقام بطولة "هير سبورتس"، أول بطولة خاصة بالسيدات لرياضات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة، في جامعة نيويورك أبوظبي بتمام الساعة 6 مساءً ..وسيستضيف ملعب "فالكون" بطولة كرة القدم من الساعة 6 - 7:30 مساءً، فيما ستُقام بطولتا كرة السلة والكرة الطائرة في النادي الرياضي بجامعة نيويورك أبوظبي من الساعة 8 - 9:30 مساءً ..وسيكون باب حضور البطولة مفتوحاً أمام الجمهور من الرجال والسيدات.

وستتنافس عدة جامعات في الإمارات يوم السبت 22 فبراير في جامعة نيويورك أبوظبي ضمن دوري جامعات أبوظبي الرياضي للسباحة ..كما سيلعب فريق كرة السلة للسيدات من جامعة نيويورك أبوظبي يوم الثلاثاء 25 فبراير في المباراة نصف النهائية من الدوري بجامعة زايد في أبوظبي، من الساعة 7 - 8 مساءً.

وستختتم المبادرة في يوم 26 فبراير الجاري، حيث سيعقد الفريق الرياضي في الجامعة محادثات ختامية مع مجلس أعضاء "هير سبورتس".

أفكارك وتعليقاتك