"حمدان بن محمد للتصوير الضوئي" تعلن الفائزين في مسابقة الدرون

"حمدان بن محمد للتصوير الضوئي" تعلن الفائزين في مسابقة الدرون

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 فبراير 2020ء) أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يناير 2020 والتي كان موضوعها "الدرون".

وفاز بجائزة "اختيار الجمهور" المصور الفلبيني "مارك أنتوني أغتاي" حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز NIKON D7500 SLR مقدمة من "نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا".

وشهدت أولى نسخ العام 2020 من المسابقة اكتساحا لمصوري آسيا فبجانب "مارك أنتوني أغتاي" الفائز بـ"اختيار الجمهور" تألق الفائزون "ديبانجان بال" من الهند و"محمد عبد المؤمن" من بنغلاديش و"فام هوي ترنغ" من فيتنام وكان الفائز الأوروبي الوحيد "جواو ميغيل دي أوليفيرا" من البرتغال.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae حيث شهدت مسابقة شهر ديسمبر استخدام الوسم HIPAContest_Drone#.

(تستمر)

وقال سعادة علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة إنه مع تسارع التطور التقني وتداخله مع أنماط التصوير ومدارسه أصبح اكتساب مهارات جديدة ضرورة حتمية على المصورين الراغبين في البقاء في دوائر الحضور والمنافسة ..مشيرا إلى أن التصوير بالطائرات الذاتية "الدرون" أضاف بعدا جديدا وزوايا رؤية فريدة من شأنها تحريض القريحة البصرية على التجدد والتفكير بطرق مختلفة وسواء كنا مع اكتساب مهارات هذه التجربة الجديدة أم وجدناها غير ضرورية فإن الأعمال الفوتوغرافية الـملتقطة بهذه التقنية أثبتت حضورها واستقلاليتها من حيث المبدأ والفكرة.

ومن جانبه قال "مارك أنتوني أغتاي" المصور الفلبيني الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" عن صورته الفائزة التي التقطها في منطقة Botolan Zambales في الفلبين إنه كان في نزهة على شاطئ البحر مع عائلته ولاحظ انعكاس أشعة الشمس والعناصر البصرية المحيطة به فقرر تجربة التقاط صورة من خلال "الدرون" وقد كانت الصورة مبهجة ومميزة.

ومن جهته ذكر "فام هوي ترنغ" المصور الفيتنامي أنه التقط صورته في ساحل "هون ين" بقرب مدينة "توي هوا" وسط فيتنام حيث عادة ما يستخدم الصيادون في المنطقة شبكة ضخمة لصيد أسماك الأنشوجة ..مشيرا إلى أن هذا هو فوزه الأول على وسائل التواصل الاجتماعي.

أفكارك وتعليقاتك