مذكرة تفاهم بين مؤسسة دبي للمرأة وسفارات الدول الاسكندنافية لتطوير مهارات رائدات الأعمال

مذكرة تفاهم بين مؤسسة دبي للمرأة وسفارات الدول الاسكندنافية لتطوير مهارات رائدات الأعمال

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 فبراير 2020ء) وقعت مؤسسة دبي للمرأة اليوم مذكرة تفاهم مع سفارات الدول الاسكندنافية لدى الدولة لإطلاق برنامج إشراف وتوجيه لتطوير مهارات الأعمال للمهنيات ورائدات الأعمال الإماراتيات الشباب.

تم توقيع المذكرة على هامش فعاليات منتدى المرأة العالمي - دبي 2020 الذي تستضيفه دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله .

و قع المذكرة سعادة هنريك لاندر هولم سفير مملكة السويد لدى الدولة وذلك نيابةً عن سفارات الدول الاسكندنافية، وسعادة منى غانم المّري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة العضو المنتدب، بحضور سعادة فرانز مايكل سكولد ميلبن، سفير الدنمارك لدى الدولة؛ وسعادة ماريانا نيسيلا، سفيرة فنلندا، وسيري بورجن، السكرتير الأول والقائم بالأعمال في سفارة النرويج، وكارل مورنر، السكرتير الأول والقائم بالأعمال في سفارة السويد.

(تستمر)

ويأتي هذا التعاون انطلاقاً من الرؤية المشتركة التي تتقاسمها دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الاسكندنافية تجاه دعم المشاركة الفاعلة للمرأة إلى جانب الرجل في مختلف مجالات العمل، وبما يؤصل دورها في تجسيد أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030.

وستقوم كل من مؤسسة دبي للمرأة وسفارات الدول الاسكندنافية بموجب هذه المذكرة بتطوير برنامج إشراف وتوجيه خاص بالمهنيات ورائدات الأعمال الإماراتيات بإشراف نخبة من رجال الأعمال والتنفيذيين من الدول الاسكندنافية. ويهدف هذا البرنامج لدعم طموحات جيل جديد من رائدات الأعمال الإماراتيات الشباب من خلال اتاحة الفرصة لهن للتواصل ومشاركة المعارف والخبرات مع شخصيات بارزة في عالم الأعمال والاستفادة من تجاربها الملهمة وخبراتها في تأسيس الأعمال ومواجهة التحديات.

وبهذه المناسبة قال سعادة هنريك لاندرهولم : يشرفني أن أمثل دول السويد، والدنمارك وفنلندا والنرويج في توقيع مذكرة الشراكة مع مؤسسة دبي للمرأة؛ فلطالما لعبت دول الشمال الأوروبي دوراً ريادياً في دعم حقوق المرأة وتمكينها باعتبارها كياناً يمتلك حقوقاً متساوية، لتتمكن من تحقيق ما تصبو إليه. وقد شهدنا تبوأ العديد من القيادات النسائية لمناصب حيوية ورائدة مثل رئاسة مجلس الوزراء، أومناصب وزراية وبرلمانية، وأيضاً شغلن مناصب مثل جنرالات ومفوضات في سلك الشرطة.

وأضاف ان دولة الإمارات العربية المتحدة حرصت على إبراز دور المرأة في المجتمع خلال السنوات الـ 50 الماضية، وتأتي الأخبار صباح اليوم بشأن دراسة احتمالية تمديد إجازة الأمومة لفترة أطول، وتوسيع نطاقها لتشمل الرجال أيضاً لتكون شاهداً إضافياً على هذا الالتزام. وتتشارك دول الاسكندنافية ودولة الإمارات الإيمان بأهمية مشاركة المرأة الفاعلة في سوق العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وأهداف أجندة التنمية المستدامة 2030.

ومن جانبها قالت سعادة منى غانم المري: يسعدنا التعاون مع سفارات الدول الاسكندنافية التي تعتبر من الدول الرائدة عالمياً في تحقيق التوازن بين الجنسين، والتي تتولى فيها المرأة إدواراً بارزة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وفي مختلف المجالات والوظائف. ويشكل هذا البرنامج فرصة هامة لتوفير التدريب والدعم للسيدات والشابات الإماراتيات اللاتي يطمحن لبدء مشاريعهن الخاصة، وسيتيح لهن الفرصة لاكتساب المهارات والمعارف والخبرات وتطويرها ليتمكن من بدء مشاريع وأعمال ناجحة ومؤثرة، وسيسهم في تعزيز الجهود المبذولة لتحقيق شراكة نوعية للمرأة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتعزيز دورها في ريادة الأعمال؛ لتكون إضافة مؤثرة في مسيرة التنمية في الدولة.

وسينطلق البرنامج في مرحلته الأولى بمشاركة 20 مشرف وشابة إماراتية، وسيشهد تنظيم اجتماعَيّ عمل خلال العام 2020. وسيتم تخريج المشاركات في البرنامج خلال حفل مشترك في الجناح السويدي في إكسبو 2020 وذلك خلال فعاليات الأسبوع المخصص لمناقشة مواضيع المرأة والذي سيقام في شهر مارس 2021، حيث سيتم تقييم مخرجات البرنامج والنظر في سبل تطويره.

أفكارك وتعليقاتك