افتتاح النسخة الأولى من ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال

افتتاح النسخة الأولى من ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 فبراير 2020ء) أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام أهمية الابداع والابتكار كمرتكزات رئيسة لتحقيق التواصل الفعال ..مشيراً إلى أهمية الارتقاء بخدمات مراكز الاتصال ومواكبة أفضل التطورات التقنية العالمية ودعم الكفاءات العاملة بالدورات التدريبية والمهارات بما ينعكس أيجاباً على خدمة المتعاملين لتحقيق أعلى معايير جودة الخدمات.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال النسخة الأولى من ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال الذي عقد أمس في فندق اوشيانك بمدينة خورفكان بتنظيم مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب لإعلامي لحكومة الشارقة.

حضر الافتتاح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر والجهات الحكومية في إمارة الشارقة وجمع من المعنين بالقطاعين العام والخاص.

(تستمر)

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى مبادرات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في ظل الدعم المتواصل والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهدف تطوير منظومة الاتصال بشكل عام مع التركيز على برامج الاتصال الحكومي وتطوير الخدمات.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إن ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال يكمل برامجنا التطويرية نحو تحسين الخدمات في منظومة مراكز الاتصال محلياً ودولياً بما يحاكي خطى الشارقة وقفزاتها التنموية النوعية.

وأضاف أن الملتقى الذي انبثقت فكرته عن مركز الشارقة للاتصال يستهدف استقطاب المعنيين في القطاع لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وصولاً إلى توفير بيئة محفزة لعمليات مراكز الاتصال.

وأشار الى ان المركز الذي يعمل على مدار الساعة حقق العديد من الإنجازات المواكبة لقفزات العصر التقنية المتسارعة وفق رؤية مستقبلية لتوفير أفضل الخدمات التي تدعم إنجازات الشارقة وتحقق طموحاتها.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والعمل بيد واحدة مع مختلف الجهات المعنية بتطوير الخدمات للخروج ببرامج ومبادرات تساهم في تحقيق أهدافنا المنشودة تدعم مراكز الاتصال بشكل عام.

ويشكل مركز الشارقة للاتصال جسراً مهماً للتواصل في الإمارة ويوفر قاعدة بيانات متكاملة للمعلومات المتعلقة بأكثر من مئة جهة حكومية تابعة للشارقة.

وتناول الملتقى الذي حضره عدد من ممثلي المؤسسات والجهات المختلفة من مجلس التعاون الخليجي ودول شرق أفريقيا أبرز تطورات القطاع في المنطقة وتحدياته وسبل تطويره والابتكار والتكنولوجيا في مراكز الاتصال بمشاركة الشركات المعنية بتطوير مراكز الاتصال وتم مناقشة خدمات المتعاملين وسبل الارتقاء بجودة الخدمات.

وناقشت اولى جلسات ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال التي حملت عنوان "الاستثمار الأقوى.. تمكين القوى البشرية" تنافسية القطاع وكيفية الاستثمار بالعائد البشري وتمكين العاملين بمراكز الاتصال.

شارك في الجلسة المهندس منصور الضلعان نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة مراكز الاتصال بمجموعة الاتصالات من المملكة العربية السعودية والدكتور أحمد تهلك و حسن حسين نائب الرئيس التنفيذي -المنصات والمشاريع و خدمة العملاء في مجموعة الإمارات للاتصالات /مجموعة اتصالات/ وفاطمة محمد الشحي مدير مشاريع المعايير والبنية التحتية بقطاع الاتصالات في هيئة تنظيم الاتصالات وأدار الجلسة الإعلامي محمد الرئيسي.

وتناولت الجلسة فرص الاستثمار في القوى البشرية للمعارف والمهارات التي توفرها مراكز الاتصال الوطنية لتأهيل العاملين لديها ..مؤكدة أهمية تنظيم بيئة عمل مريحة وإيجابية تدعم وتمكن موظفي مراكز الاتصال وإسعاد المتعاملين.

وبحثت محاور الجلسة موضوع التنافسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودور التنافسية في تعزيز القطاع السياحي وكيفية المساهمة في تمكين الكوادر البشرية الوطنية في مراكز التصال والاستراتيجية الحكومية في توطين القيادات في المؤسسات العاملة في مراكز الاتصال ومبادرات الاستدامة في الاستثمار في القوى العاملة في المؤسسة وكيفية تمكين الكوادر البشرية.

وتطرقت الجلسة إلى التنافسية في مجال مراكز التصال وتحديات المستقبل ورؤية مجموعة اتصالات لقطاع مراكز الاتصال المستقبلي ..مؤكدة أهمية التدريب والتعهيد في مراكز الاتصال وكيفية استثمار الثروة البشرية والرؤى المستقبلية للحكومات وفق خطط التدريب.

كما استعرضت الجلسة أهمية مراكز الاتصال وعناصرها الرئيسة وسبل توفير بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية وتنافسية القطاع.

وأكدت ثانية جلسات الملتقى التي حملت عنوان "الابتكار والتكنولوجيا في مراكز الاتصال" أهمية الابتكار في مراكز الاتصال لتطوير آليات التواصل المباشر والارتقاء بالأنظمة والأدوات التي تدعم معارف الموارد البشرية وتحقق مطالب المتعاملين بأسهل الطرق بما يفوق توقعاته.

وشارك في الجلسة الثانية محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين وتوفيق بن محسن بن محمد اللواتي مستشار أول بمكتب الرئيس التنفيذي التجاري الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" وأسامة الزعبي الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو الشرق الأوسط ودومنيك كيناغان الرئيس التنفيذي لشركة انسايتس وفادي هاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة أفايا الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وأدار الجلسة الإعلامي منذر المزكي.

وبحث المشاركون في الجلسة آلية التعامل مع الكم الهائل من البيانات والمعلومات والقدرة على تحليلها واستخلاص النتائج الدقيقة لفهم توجهات الجمهور وتوقع احتياجات المدن المستقبلية في تطوير كافة القطاعات.

وتطرقت الجلسة الى إدارة البيانات والأبحاث للمتعاملين في مراكز الاتصال وسبل إدارة توقعات المتعاملين وكيفية تحقيق التكامل بين التكنولوجيا والابتكار ومستقبل الوظائف في تحليل البيانات.

و بينت الجلسة اعتبارات التخطيط الرئيسة للجيل القادم من مراكز الاتصال وأهمية إعداد مركز اتصال موجه استراتيجياً وكيفية تطوير مؤشرات قياس الأداء الرئيسة المستخدمة للتقييم وكيفية استثمار التكنولوجيا في تحقيق استراتيجيات مراكز الاتصال.

كما تناولت جلسة "الابتكار والتكنولوجيا في مراكز الاتصال" صناعة التكنولوجيا وتقنيات مراكز الاتصال المستقبلية وكيفية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي بمراكز الاتصال ودور المبرمجون في مراكز الاتصال وكيفية المحافظة على أمن المعلومات.

ونظم ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال قبيل انعقاد جلساته ورش تدريبية بالتعاون مع شركتي ليفين بيرت للاستشارات والتدريب وشركة انسايتس بمشاركة أكثر من 100 مشارك من العاملين بمراكز الاتصال.

تناولت الورشة الأولى موضوع الاستعداد للخمسين وفق توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة مع إعلان 2020 قدمها المدرب الدكتور أحمد تهلك رئيس شركة تلي سيرفسز للاستشارات والتدريب ورئيس مجلس إدارة ليفين بيرت للاستشارات وخدمة العملاء في تطوير الموارد البشرية.

فيما تناولت الورشة الثانية الجيل القادم لمراكز الاتصال قدمها المدرب أسامة الصغير استشاري أول في شركة انسايتس وركزت على كيفية وضع الاستراتيجيات وتطبيقها لإثراء تجربة المتعاملين والعاملين في مجال مراكزالاتصال وكفاءة مراكز الاتصال المستقبلية.

أفكارك وتعليقاتك