زكي نسيبة يستقبل وفد مجلس النواب الألماني

زكي نسيبة يستقبل وفد مجلس النواب الألماني

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 فبراير 2020ء) استقبل معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة .. سيبستيان ميونتسنمايار رئيس اللجنة الاتحادية للسياحة في مجلس النواب الألماني، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء - الذي جرى بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي - و سعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية و سعادة حفصاء العلماء سفيرة الدولة لدى المانيا الاتحادية .

واستعرض معالي زكي نسيبة دور دولة الامارات في إرساء قيم التسامح بين الشعوب بجميع أطيافها ومعتقداتها.. مؤكدا أن دولة الإمارات قائمة على أسس التسامح الذي يعتبر بحد ذاته القوة المجتمعية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

(تستمر)

و أشار إلى أهمية توقيع قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على وثيقة الأخوة الإنسانية في أبوظبي خلال زيارتهما التاريخية لدولة الامارات موضحا أن تلك الوثيقة تم الترتيب لها مسبقا وبإجماع من قبل جميع الأديان والمذاهب الدينية .

و أكد نسيبة اهتمام الدولة بتمكين المرأة التي تولت عددا من المناصب الوزارية فضلا عن تزايد أعداد الخريجين من العنصر النسائي بما يقارب 70%.

من جانبه استعرض سعادة عمر غباش خلال اللقاء كتابه " رسائل إلى شاب مسلم" والذي يشمل رسالة كتبها إلى ابنه إلى جانب تضمنه بعض الإجابات حول التنظيمات الارهابية التي تلجأ إلى العنف و الدمار باسم الدين .. منوها إلى أن الكتاب متوفر بعدة لغات إضافة إلى اللغة الألمانية.

من جانبه أشاد رئيس الوفد الألماني بدور دولة الامارات في مجال التسامح و تمكين المرأة والجهود المبذولة التي تقوم بها إرساء لأسس السلام في منطقة الخليج والشرق الأوسط .

حضر اللقاء من الجانب الألماني إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى الدولة وكل من الدكتور كلاوس بيتر شولتس و جابرييلا هيلير أوهم و باول ليريدار و كيرستين فييرجي و ليستان يوكزيل و ريجنالد هانكي أعضاء اللجنة الاتحادية للسياحة .

أفكارك وتعليقاتك