طواف الإمارات .. محطة مهمة في مسيرة تطور رياضة الدراجات الهوائية

طواف الإمارات .. محطة مهمة في مسيرة تطور رياضة الدراجات الهوائية

- البيهوني: دعم القيادة الرشيدة جذب أبرز نجوم العالم للمشاركة في الحدث.

أبوظبي في 18 فبراير/ وام / أكملت اللجنة العليا المنظمة لـ "طواف الإمارات 2020" الخاص بسباق الدراجات الهوائية للمحترفين الاستعدادات كافة لتنظيم الحدث العالمي الكبير في الفترة من 23 إلى 29 فبراير الجاري لمسافة أكثر من 1000 كم بمشاركة نخبة من أفضل نجوم العالم يمثلون 20 فريقا إلى جانب عدد كبير من الهواة في المنافسات التي ستخطف الإنظار من كل صوب.

و سيتم بث الحدث عبر الشاشات لأكثر من 200 دولة حول العالم تأكيدا على أهميته و استثمارا للنجاح الذي حققته النسخة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي و دبي العام الماضي.

و يحظى الطواف باهتمام الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية الذي أدرج السباق ضمن أجندة الموسم منذ نسخته الأولى تأكيدا على السمعة الطيبة التي تتمتع بها الإمارات وقدرتها الفائقة في تنظيم الإحداث الرياضية نتيجة الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة و الدعم المستمر لقطاعي الشباب والرياضة ما جعل الإمارات قبلة لأهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

(تستمر)

و يعزز تنظيم "طواف الإمارات" مكانة الدولة كوجهة عالمية تعكس الصورة المشرفة لبلد الأمن والآمان وتطورها الكبير على مستوى البنية التحتية والأصعدة كافة.

و تنطلق النسخة الحالية بزيادة المسارات و تنوعها لمسافة أكثر من 1000 كلم خلال 7 أيام بما يزيد عن المسافة التي خصصت للحدث في النسخة الماضية إلى جانب إعداد المسارات لتثبت مدى التطور المتسارع لطواف الإمارات بما يقدمه من جديد في كل نسخة على حسب رؤية وخطة اللجنة العليا المنظمة والكوادر المحلية.

وبالتأكيد فإن استمرار تنظيم الحدث المميز ينعكس إيجابا على انتشار وتطور رياضة الدرجات الهوائية في الإمارات، ويزيد من عدد الممارسين لهذه الرياضة في الدولة لاسيما أنه بات يتضاعف في السنوات الأخيرة وحسب الإحصائيات فإن العدد تخطى 10 عشرة آلاف مشارك، الجزء الأكبر منهم مسجل في كشوفات الاتحاد كدراجين هواة ومحترفين.

من جانبه أكد سعادة مطر اليبهوني، رئيس نادي أبوظبي للدراجات، أن الإمارات تتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات للبناء على مكتسبات النسخة الأولى في رياضة الدراجات الهوائية، بالاستعدادات المكثفة والاحترافية في النسخة الثانية من الطواف.

وقال إن اهتمام الدولة ودعم القيادة الرشيدة لرياضة الدراجات الهوائية، وراء تنظيم الحدث المهم الذي يأتي بمشاركة نخبة النجوم على مستوى العالم في هذا الرياضة الجاذبة والمفيدة لصحة الأنسان .. موضحا أن دعم القيادة الرشيدة جعل من الطواف منصة عالمية تتسابق من خلاله الفرق والدراجون العالميون لوضعها ضمن أجندتهم في الموسم .

و أشار اليبهوني إلى الفوائد العديدة التي يحققها الحدث العالمي بالدولة وقال إن تنظيم طواف الإمارات يحقق مكتسبات ونجاحات عظيمة ويساهم في انتشار وتطور رياضة الدراجات الهوائية، وزيادة عدد الفرق والممارسين من الهواة والمحترفين، بالإضافة الى التفاعل المجتمعي بالرياضة وينعكس إيجابا على خطط وبرامج توسيع قاعدة اللعبة واكتشاف المواهب.

و أكد اليبهوني أن استمرار طواف الإمارات يعزز المكانة والثقة التي تحظى بها الإمارات لدى الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويدعم التعاون المشترك بين الطرفين خاصة بعد أن أثبتت الكوادر الإماراتية قدرتها على تقديم عمل متميز خلال النسخة الأولى التي حظيت بإشادات الاتحاد الدولي وكل الدراجين العالميين.

و أشار رئيس نادي أبوظبي للدراجات إلى أن مشاركة فريق الإمارات في الطواف تأتي بطموحات كبيرة لمواصلة النتائج الإيجابية التي حققها في النسخة الأولى مؤكدا أن أبطال الدولة في قمة الجاهزية للمشاركة و منافسة الفرق العالمية وقال: " نأمل في أن يقدم فريقنا المستوى المتوقع منه وأن تكتمل النجاحات بالتنظيم المبهر المتوقع للحدث العالمي وهو الشيء الذي يتحقق بتعاون الجميع مع الحرص على إظهار الوجه الحضاري للدولة.

أفكارك وتعليقاتك