"الاتحادية للتنافسية والإحصاء" تناقش تمكين المرأة مع مسئول أممي

"الاتحادية للتنافسية والإحصاء"  تناقش تمكين المرأة مع مسئول أممي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 فبراير 2020ء) ناقشت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام و معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة وسعادة عبدالله ناصر لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء مع بيدرو كونسيساو مدير مكتب تقرير التنمية البشرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أحدث المستجدات في عملية التحسينات وتطوير الإجراءات التي تتخذها دولة الإمارات في سبيل تمكين المرأة وتفعيل دورها في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد على هامش مشاركة الهيئة في فعاليات منتدى المرأة العالمي دبي 2020 .

وأشارت معالي جميلة بنت سالم المهيري إلى الدور الفعال الذي تلعبه المرأة الإماراتية في قطاع التعليم موضحة أن المرأة الإماراتية ترجمت تطلعاتها المستقبلية إلى نجاحات باهرة ورائدة في مجال التعليم والعمل التربوي عبر المثابرة والاستعداد الجيد، لتضع لبنة أساسية في نمو وتطور وازدهار الوطن، وهي تبرهن كل يوم على مقدرة فائقة بإمكانية شغلها مهام ومناصب حيوية.

(تستمر)

وأضافت معاليها: "تتصدر دولة الإمارات كافة الدول العربية في تقارير الأمم المتحدة على مستوى التوازن بين الجنسين، وتحتل مراتب متقدمة على المستوى العالمي في المساواة بين الجنسين، خصوصاً فيما يتعلق بمعدلات قلّة الأمية والمشاركة في مرحلتي التعليم الثانوي والعالي، وأن المرأة تمثل ما نسبته 55 بالمائة من معدل خريجي البكالوريوس في الدولة و41 بالمائة من خريجي الماجستير وكذلك 48 بالمائة من خريجي برامج الدكتوراة .

من جانبها أشارت معالي سارة بنت يوسف الأميري إلى أن الكفاءات والطاقات النسائية الإماراتية الشابة تشارك بقوة وجدارة في برنامج دولة الإمارات الفضائي، ما يواكب توجهات الدولة لتمكين المرأة في جميع القطاعات لا سيما مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وعلوم الفضاء ومقاربة التوازن بين الجنسين وتفعيل دور المرأة شريكا في مسيرة التنمية والتقدم والازدهار التي تشهدها الإمارات.

وأكدت معاليها على أهمية دور النساء العاملات في هذا المجال ودورهن في قيادة المشروعات، حيث تبلغ نسبة مشاركة المرأة فيه 34 بالمائة لتمثل النسبة الأعلى عالمياً لمشاركة المرأة في المهام والمشاريع الخاصة بالعلوم المتقدمة وقطاع الفضاء .

وحول ما حققته المرأة الإماراتية من تقدم ملحوظ في تقارير التنافسية العالمية أكد سعادة عبد الله ناصر لوتاه أن دولة الإمارات حققت قفزات ملموسة في المؤشرات المتعلقة بالمرأة في تقارير التنافسية العالمية حيث حققت المراكز الأولى عالمياً في العديد من المؤشرات، كما تصدرت الدول العربية في العديد من المؤشرات التي تتعلق بتمكين المرأة .

ولفت إلى أهمية منتدى المرأة العالمي كمنصة حوار عالمية يتم من خلالها تبادل التجارب العالمية، وعرض نجاحات دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة، والتوازن بين الجنسين.

من جانيه ثمن بيدرو كونسيساو الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة .. وقال : "لقد لاحظت حرص حكومة دولة الإمارات على تمكين المرأة وسعي الحكومة الدائم لتطوير مشاركة المرأة، ومنحها المزيد من الفرص كونها عنصرا مهمًا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية..بالفعل إن دولة الإمارات تحقق الكثير من التقدم كنتيجة للتحسينات التي تقوم بها " .

وشاركت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء مع شركائها الاستراتيجيين في عدد الجلسات الحوارية ضمن أجندة المنتدى وعقدت اجتماعات ثنائية رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين والخبراء من جميع أنحاء العالم لإبراز الدور المهم الذي تقوم به دولة الإمارات على صعيد تمكين المرأة والتأكيد على دورها في التنمية والعمل على تحقيق التوازن بين الجنسين.

أفكارك وتعليقاتك