غباش يبحث مع رئيس برلمان قرغيزستان سبل تعزيز وتفعيل العلاقات البرلمانية

غباش يبحث مع رئيس برلمان قرغيزستان سبل تعزيز وتفعيل العلاقات البرلمانية

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 فبراير 2020ء) بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه في مقر المجلس بأبوظبي اليوم ، معالي داستانبيك جومابيكوف رئيس البرلمان في جمهورية قرغيزستان والوفد المرافق له ، سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين دولة الامارات وجمهورية قيرغستان والتي تشهد نمواً في مختلف المجالات.وتطرق اللقاء إلى أهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من تطورات تستدعي تفعيل التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، خاصة على صعيد القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تحقيق الأمن والاستقرار لدى مختلف شعوب ودول العالم.

(تستمر)

ورحب معالي صقر غباش في بداية اللقاء برئيس برلمان قيرغستان والوفد البرلماني المرافق له ،... مشيرا الي النتائج المثمرة لزيارة فخامة الرئيس سورونباي جينكوف رئيس جمهورية قير غستان لدولة الامارات في ديسمبر 2019 حيث شكلت منعطفا مهما في ترسيخ وتقوية العلاقات في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأشاد معاليه بنجاح تجربة جمهورية قير غستان التنموية والمتطورة التي تمثل دافعا قويا لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية والقطاع السياحي والبنية التحتية والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية الي آفاق أرحب خاصة ان حجم التبادل التجاري بين الدولتين ارتفع في العام الماضي بنحو 207 في المائة.

وأكد معاليه أهمية الزيارات الثنائية حيث تساهم في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين خاصة في الفعاليات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.. مشيرا الي ان البلدين يتبنيان مواقف مشتركة إزاء العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك مثل دعم برامج الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف و تأييد الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأكد معالي صقر غباش أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات الثنائية، التي تسهم في تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات وتفعيل آليات العمل المشترك بين البرلمانات، وتطرق اللقاء إلى الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات و قرغيزستان ، خاصة في المجالات البرلمانية والسياسية والاقتصادية.حضر اللقاء سعادة كل من: اسامه أحمد الشعفار وضرار حميد بالهول ومحمد عيسي الكشف وعائشة راشد ليتيم وجميلة أحمد المهيري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس.

من جانبه، أعرب معالي رئيس برلمان قرغيزستان، عن شكره العميق علي حسن الاستقبال، مؤكداً عمق التعاون القائم والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تشهد تقدماً ملحوظاً من خلال تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسُبل تطوير وتقوية العلاقات البرلمانية بين المجلسين.

وأشار معاليه إلي أن دولة الامارات تشهد نهضة حضارية متميزة وتمتلك بنية تحتية متطورة، لافتا الي مشاركة قير غستان بجناح كبير في معرض اكسبو دبي 2020 الذي يوفر منصة لتحفيز الإبداع والابتكار والتعاون وإطلاق أفكار جديدة سوف يكون لها تأثير فاعل ومستدام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا، وكل أنحاء العالم. " //انتهي//

أفكارك وتعليقاتك