قوات القمع الإسرائيلية تقتحم سجن ريمون في إطار إجراءات تضييق على الأسرى الفلسطينيين

قوات القمع الإسرائيلية تقتحم سجن ريمون في إطار إجراءات تضييق على الأسرى الفلسطينيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 فبراير 2020ء) اقتحمت قوة من وحدتي القمع الإسرائيلية "متسادا" و"اليّمار"، اليوم الأربعاء، القسم الرابع في سجن ريمون بصحراء النقب، وأغلقت إدارة السجن كافة الأقسام، فيما يأتي ضمن إجراءات إسرائيلية للتضييق على الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

(تستمر)

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان مقتضب حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، "على الرغم من وجود اتفاق بين الأسرى والإدارة منذ سنوات يقضي بمنع دخول قوات (المتسادا) بشكل خاص إلى غرف الأسرى بما تُشكله هذه القوات من خطورة كبيرة على حياة الأسرى إلا أن إدارة السجون تتعمد إدخالها، تحديدا مع تصاعد عمليات القمع منذ مطلع العام الماضي، التي اُعتبرت الأعنف منذ أكثر من عشر سنوات"​​​.

كانت إدارة السجون الإسرائيلية أبلغت، بوقت سابق من هذا الأسبوع، أسرى سجن ريمون بإجراءات تضييق ستُنفذها بحقهم اعتبارا من مطلع آذار/مارس المقبل، وهي جزء من توصيات "لجنة أردان" التي تشكلت منتصف عام 2018.

وسبق سجن "ريمون"، إجراءات فرضت على الأسرى في سجن "عوفر"، من بينها حظر أصناف غذائية معينة، ومواد تنظيف محددة في متجر السجن، مع تقليص المصروفات الخاصة بالأغذية واللحوم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك