"دبي لتنمية الصادرات" تستقبل 7 وفود دولية على هامش "جلفود"

"دبي لتنمية الصادرات" تستقبل 7 وفود دولية على هامش "جلفود"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 فبراير 2020ء) استقبلت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي سبعة وفود دولية على هامش مشاركتها في معرض الخليج للأغذية "جلفود 2020" في دورته الخامسة والعشرين، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير الجاري.

واستعرضت المؤسسة خلال مشاركتها في هذه النسخة أبرز خدماتها ومبادراتها بالإضافة إلى تنظيمها عددا من لقاءات الأعمال بين المصدرين المحليين والمشترين العالميين ..وتتماشى هذه المساعي مع الجهود التي تبذلها المؤسسة لتطوير قطاع التصدير بإمارة دبي، وتسليط الضوء على فرص التصدير في الأسواق الخارجية.

وشملت الوفود الدولية السبعة التي استقبلتها المؤسسة ضمن أروقة نادي نخبة المشترين، وفداً رفيع المستوى من جمهورية بيلاروسيا، ووفوداً أخرى تمثل كلاً من الهند ومصر وأفغانستان والبرازيل والإكوادور.

(تستمر)

وتم استقبال وفود أخرى ضمت عددًا من الوزراء والسفراء من القارة الأفريقية يمثلون غانا، رواندا، اوغندا، نيجيريا، تنزانيا وأثيوبيا وشاركوا جميعًا في طاولة نقاشية مستديرة ..وكان الهدف من تلك اللقاءات والزيارات تعزيز علاقات المؤسسة مع المؤسسات الإقليمية والعالمية، والتوصل إلى اتفاقيات للتعاون وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال التصدير وإعادة التصدير، وخاصة في قطاع الأغذية والمشروبات، لدعم المصدرين المحليين وتلبية احتياجاتهم.

وضم وفد جمهورية بيلاروسيا كلاً من سعادة أندري لوتشينوك سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة، ومعالي ايفغني لازاريف وزير مفوض، ومعالي ايغور بريلو، نائب وزير الزراعة والغذاء، والقنصل العام سعادة ايغور بونداري ..وناقش الطرفان خلال اللقاء سبل وآليات تعزيز التعاون التجاري المشترك، كما شارك فريق عمل المؤسسة في مراسم افتتاح الجناح البيلاروسي ضمن المعرض.

وعلى هامش المعرض، وقع المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات مذكرة تفاهم مع السيد ويلسون ميلو، رئيس وكالة "إنفيست إس بيه"، لتعزيز التعاون بين الطرفين من أجل تنمية التجارة وتبادل المعلومات التجارية.

وجاء توقيع الاتفاقية تزامناً مع افتتاح ولاية ساو باولو البرازيلية مكتبا للتمثيل التجاري في دبي، بهدف تنمية التبادل التجاري بين الولاية التي تعد المركز الصناعي الرائد في البرازيل ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر دبي.

وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات إن قطاع الأغذية والمشروبات يعد أحد القطاعات الرئيسية في "استراتيجية دبي الصناعية 2030"، حيث يسهم بشكل متزايد في نمو قطاع التجارة الخارجية غير النفطية لدبي ..وعلاوة على ذلك، تستحوذ دبي على مكانة عالمية مرموقة على مستوى هذا القطاع، ويمكنها القيام بدور محوري فيه، على ضوء توافر جميع الإمكانات التي تسهم في تعزيز دوره في اقتصادها، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة وموقعها الاستراتيجي بين قارات العالم ..يضاف إلى ذلك بيئتها التشريعية والتنظيمية التي تدعم سهولة ممارسة الأعمال ..وبعد أن أثبت فاعلية فائقة في دوراته السابقة، يتمثل الهدف من تنظيم هذا المعرض السنوي في توفير منصة مثالية للمصدرين في دبي، وإتاحة الفرص لهم للتواصل والتعارف مع أفضل المشترين الذين يستقطبهم من شتى أرجاء العالم.

أفكارك وتعليقاتك